الشهيد المجاهد: سامي كاظم شاور

الشهيد المجاهد: سامي كاظم شاور

تاريخ الميلاد: الإثنين 20 أبريل 1981

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: الخليل

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 04 ديسمبر 2002

الشهيد المجاهد "سامي كاظم شاور": لم يتوانى لحظة واحدة عن ساحات الجهاد

الإعلام الحربي _ خاص

على طريق ذات الشوكة تمضي قوافل الشهداء يجودون بأغلى ما يملكون.. فالجود بالنفس أسمى وأغلى، يفنون زهرة شبابهم دعوة لله وجهاداً في سبيل إذا ما نادى منادي الجهاد أن يا خيل الله اركبي.. هبوا مسرعين يحثون الخطى، وامتطى كل منهم صهوة سابح لدفع العدوان عن أهلهم وأرضهم، فيقاتلون بنفوس مؤمنة بالله وعزم لا يلين، يطلبون إحدى الحسنيين.. وعلى هذا الدرب ارتقى الشهيد المجاهد " سامي كاظم أسعد شاور".

بطاقة الشهيد:
الاسم: سامي كاظم أسعد شاور.
تاريخ الميلاد: 20-4-1981م.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر.
المحافظة: الخليل.
مكان السكن: وادي التفاح.
تاريخ الاستشهاد: 4-12-2002م.
كيفية الاستشهاد: اغتيال.
مكان الاستشهاد: الخليل.

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد/ سامي كاظم أسعد شاور في منطقة وادي التفاح بمدينة الخليل في تاريخ 20/04/1981م، وتربى وترعرع الشهيد في عائلة مرابطة مجاهدة صابرة محتسبة، ودرس الشهيد سامي المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية في مدارس مدينته الخليل ثم درس المرحلة الجامعية ولكن لم يتمكن من إكمال دراسته الجامعية وذلك بسبب مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال.

كان شهيدنا المجاهد سامي شاور محبوباً بين أهله وأصدقائه وجيرانه يحب مساعدة الفقراء والمحتاجين في بعض الأمور، وكان الشهيد محافظ على صلاته ومداوم على قراءة القرآن الكريم وملتزم في الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة.

الرحلة الجهادية
انتمى شهيدنا المجاهد سامي شاور لحركة الجهاد الإسلامي منذ صغره فكان نعم المجاهد، ومن ثم انضم في صفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بداية الانتفاضة الثانية، وبسبب أنشطته الجهادية تعرض للملاحقة والمطاردة من قبل قوات الاحتلال، وقد اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 2-4-1999م بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال وأفرجت عنه بتاريخ 2-5-2000م.

وقد شارك الشهيد سامي في فعاليات ونشاطات حركة الجهاد الإسلامي في محافظة الخليل، كما شارك في رصد قوات الاحتلال الصهيوني في الخليل ويسجل لشهيدنا سامي مشاركته في بعض الاشتباكات مع قوات الاحتلال في الخليل.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 12/4 /2002 م كان الشهيد المجاهد "سامي شاور" على موعد مع الشهادة بعدما خاض برفقة الشهيد القائد "احمد هاشم سرور" اشتباكاً مسلحاً مع الوحدات الصهيونية الخاصة التي هاجمت المغارة التي كانا فيها في منطقة جبال تفوح بمحافظة الخليل.

الشهيد المجاهد: سامي كاظم شاور