الشهيد المجاهد: جميل علي الدردساوي

الشهيد المجاهد: جميل علي الدردساوي

تاريخ الميلاد: الإثنين 16 فبراير 1981

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الخميس 01 يناير 2009

الشهيد المجاهد "جميل علي الدردساوي": قضى جل وقته في طاعة الله

الإعلام الحربي _ خاص

 

النشأة والميلاد

أبصر شهيدنا المجاهد "جميل علي محمد الدردساوي" النور في عام 1981م في حي الشجاعية شرق مدينة غزة الإباء والصمود , وتلقى دراسته في مدارس حي الشجاعية ,وشاء قدر الله أن يكون ترتيبه الخامس بين أخوته في الأسرة.

ونشأ شهيدنا الفارس"جميل" في أسرة مؤمنة تلمذت أبنائها على عشق الشهادة ,وحب المقاومة ودرب ذات الشوكة.

صفاته وأخلاقه
اتسم شهيدنا بأخلاقه الحميدة وصفاته النبيلة ,كما تميز بتواضعهِ وطيبة قلبه والتزامهِ وحرصهِ على أداء جميع الصلوات في المسجد, ووصف بصاحب الشخصية الحديدية التي لا تعرف الكلل والملل, فكان دوما يقضى وقته في سبيل الله.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا المقدام "جميل الدردساوي" لحركة الجهاد الإسلامي في مطلع عام 2006م ,ثم التحق لصفوف الجناح العسكري "سرايا القدس" في عام 2007م.

شارك شهيدنا الفارس في الرباط على الثغور الشرقية لمدينة غزة , كما شارك في صد الاجتياحات الصهيونية للأراضي الفلسطينية, وشارك بالعديد من المهمات الجهادية التي خاضتها سرايا القدس مع العدو الصهيوني ومنها إطلاق الصواريخ والقذائف علي مغتصبات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة.

استشهاده
ارتقى شهيدنا المجاهد "جميل الدردساوي" إلى علياء المجد والخلود في تاريخ 1-1-2009م, جراء عملية اغتيال بقصف جوي صهيوني نفذته طائرات الاستطلاع للسيارة التي كان يستقلها في مدينة غزة خلال الحرب الصهيونية في مطلع عام 2009م.

الشهيد المجاهد: جميل علي الدردساوي