الشهيد المجاهد: جمال محمود أبو القمبز

الشهيد المجاهد: جمال محمود أبو القمبز

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 03 أغسطس 1982

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 13 يناير 2003

الشهيد المجاهد "جمال محمود أبو القمبز": ارتقى شهيداً مقبلاً غير مدبر

الإعلام الحربي _ خاص

هم الشهداء.. حققوا غايتهم، ونالوا أمنياتهم، ساروا على الدرب فوصلوا.. هم وحدهم يشهدون نهاية الحرب.. فيما آخرون يحتسون الخمر في نشوة النصر، فيستبيحون الدماء بعدما ذهبت بعقولهم ويعيثون فساداً ليتكرر المشهد المؤلم..

هم الشهداء يذهبون.. يتركون خلفهم أحبائهم، أموالهم، وحتى سلاحهم فيما آخرون يصبح همهم كيف يحيلون نور دم الشهداء ظلمة تكسوا وجوههم بدل أن يكون نوراً يهديكم إلى الصواب، ولعنات تطاردهم باختلافهم وسطحية تفكيرهم، ويلهث آخرون نحو الغنيمة وما هي بغنيمة، بل هي أسلاب تشتعل ناراً على من سلبها.. فالغنيمة هي أمتعة الكفار في معركة النصر عليهم لكن أمتعة المجاهد لم تكن يوماً غنيمة. بل حقوق ترد إلى أهله.

بطاقة الشهيد:
الاسم: جمال محمود يوسف أبو القمبز
تاريخ الميلاد: 3-8-1982
الوضع الاجتماعي: متزوج
الجنس: ذكر
المحافظة: غزة
مكان السكن: الشجاعية - التركمان
تاريخ الاستشهاد: 13-1-2003
كيفية الاستشهاد: اشتباك مسلح
مكان الاستشهاد: معبر المنطار

ولد الشهيد المجاهد جمال محمود يوسف أبو القمبز في حي الشجاعية بمدينة غزة في الثالث من أغسطس عام 1982م، وسط أسرة مجاهدة مرابطة تعرف واجبها الديني والوطني تجاه فلسطين، وتربى شهيدنا جمال في أكناف تلك الأسرة المجاهدة.

كان شهيدنا المجاهد جمال رحمه الله رجل خير، وكان مثال للإنسان الصالح كان شجاعاً جدا ً والكل يشهد له بذلك هادئ في طبعه صلب في المواقف لا يعرف الحقد ولا الكراهية يحب الجميع يحسن لجميع الناس رحب الصدر طيب القول حسن اللفظ يقدم المصلحة العامة على مصلحته الخاصة ومثال الحنان والحب والعطاء.

ويعتبر الشهيد جمال أبو القمبز أحد مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في حي الشجاعية بمدينة غزة, ويسجل لشهيدنا مشاركته في العديد من المهمات التنظيمية لحركة الجهاد الإسلامي من مشاركة في المسيرات الجماهيرية والأنشطة التنظيمية ... إلخ، كما يسجل له مشاركته مع اخوانه المجاهدين في صد الاجتياحات الصهيونية المتكررة، ويسجل له مشاركته في الرباط على الثغور، واستشهد الشهيد جمال في يوم الاثنين الموافق 13/1/2003م هو ورفيقه الشهيد المجاهد "كرم تيسير المغني" بعدما اتجها سوياً إلى معبر المنطار شرق حي الشجاعية وانقضوا على حافلة صهيونية وأمطروها بالقنابل اليدوية، ومن ثم ارتقيا إلى العُلا شهداء مقبلين غير مدبرين.

الشهيد المجاهد: جمال محمود أبو القمبز