خبر: وليد حلس: انتصار المقاومة اللبنانية يعزز أن المقاومة هي الخيار الأصوب في مقارعة الاحتلال

الإعلام الحربي – غزة:

 

قال الأستاذ " وليد حلس" المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في حديث لـ"فلسطين اليوم"، على أن الانتصار العظيم الذي حققته المقاومة اللبنانية على العدو الصهيوني يعزز أن الخيار الأصوب في مقاومة ومقارعة الاحتلال هو المقاومة.

 

وأضاف حلس، أن المقاومة الفلسطينية استفادت من تجربة انتصار المقاومة اللبنانية، حيث استلهمت هذا النصر وعززته، وأكدت أن بإمكان المقاومة تحقيق أهدافها في مقاومة الاحتلال والتصدي له والذي لا يفهم سوى منطق القوة.

 

وشدد حلس، على أن هذا الانتصار، أكد أن وهم السلام لا يجدي نففعاً وهو مضيعة للوقت ولا فائدة منه، وأن المقاومة توحد الشعب وهو طريق أقصر للوصول إلى الأهداف المرجوة، فضلاً عن أن المقاومة اللبنانية حققت فرحة وانتصار لكل شعوب الأحرار وكل من يتوق للحرية والنصر.

 

وقال حلس:" نحن ماضون في خيارنا ومشوارنا وجهادنا حتى ينال شعبنا حقوقه المغتصبة من قبل العدو الصهيوني"، منوهاً إلى أن الدول العربية التي تسمى دول معتدلة وممانعة وهي تقسيمات تعزز حالة الانقسام بين الدول العربية، مما أثر بشكل كبير على تعزيز صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف حلس، أن الدول العربية أصبحت تدرك أن العدو الصهيوني والقوى الإمبريالية لا يحترمون الضعفاء، إنما يحترمون فقط الأقوياء ويدركون جيداً أن الخيارات المطروحة لديهم هي هزيلة، معلقاً على المبادرة العربية للسلام التي عقدت في بيروت والتي رأى أنها جزء من التفريط في الحقوق المشروعة.

 

وأشار حلس، إلى أن المقاومة الفلسطينية استفادت من تجربة المقاومة اللبنانية في استخلاص العبر من خلال القيام التدريبات العسكرية، وكيفية التحرك الميداني على الأرض في ظل التكثيف المحلق، والعمل السري التام وأن يكون هناك تنسيق مشترك للمقاومة لمواجهة أي حماقات قادمة.

 

وبعث حلس، رسالة تهنئة من حركة الجهاد الإسلامي للمقاومة اللبنانية ولهذه البنادق وعلى رأسهم حزب الله وسماحة السيد حسن نصر الله لتحقيق هذا الانتصار وكسر هيبة الاحتلال وتلقينه للعدو درساً موجعاً لن ينساه ونحن نفتخر به.

 

كما دعا حلس، الشعب اللبناني تجاوز مرحلة الانقسام والتجاذبات السياسية والالتفاف حول خيار المقاومة وهو خيار أفضل وأصوب لتعزيز الوحدة.

 

كما وجه رسالة لشعبنا باستخلاص العبر وإنهاء حالة الانقسام الذي أثر على مشروع المقاومة والالتفاف حول خيار المقاومة وترك كل الخيارات الهزيلة، للوصول إلى الأهداف المرجوة.

disqus comments here