وصية الشهيد المجاهد مصعب السبع

بسم الله الرحمن الرحيم

(والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين)

أوصيكم إخواني أن تتقوا الله وأن تبايعوه على الشهادة وعلى الاستمرار في تلاوة القرآن الكريم والمحافظة على صلاة الفجر في المسجد وطبعاً باقي الصلوات في المسجد، وأن تحافظوا على بعضكم البعض من أَيِّ مكروه أو سوء، وأن تتمسكوا بالأخلاق مع الآخرين وأن تأمروا بالمعروف وأن تنهوا عن المنكر وأن تصبروا على هذا الوضع القائم فإن الدائرة عليهم بإذن الله العلي القدير والصبر هو مفتاح الفرج.

إخواني في الله..

وإنني إذ أوصيكم بالتمسك بهذا الإسلام العظيم بالمقابل أن تبعدوا كل البعد عن دواعي الشرك والكفر والإنسان لا يدري ماذا يفعل فَرُبَّ كلمة يَتَفَوَّهُ بها المرء فتهوي به في نار جهنم سبعين خريفاً فإياكم والسخرية من هذا الدين بقصد الضحك أو الفرفشة عن النفس، فهذا والله يُغضب الله فبدلاً من إغضابه فعليكم أن ترضوه، ترضوا هذا المعبود العظيم... الله.

أخي تفكر في الله تحس حقيقةً أنك لا تساوي شيء أمامه، لِذَا فإنه يستحق منَّا الكثير الكثير ومهما قدمنا من تضحيات، وأعظم تضحية هي التضحية بالروح، فلا نؤدي حق الله كاملاً لأن الله يستحق أكثر من ذلك، فهو الخالق لنا وهو المسَيَّر لنا ولهذه الدنيا من شجر وطير وحيوان وبحر وغيوم وأمطار، انظر ما أعظم ذلك .. سبحان الله، يسير كل هذه الأشياء وبشكل مُنَظَّم وفي نفس الوقت ولاسيما الأشياء الأخرى التي تعجز العقول والقلوب عن وصفها في باطن الأرض والجبال وداخل البحار والسماء، هذا كله فإن دل فإنما يدل على عِظَم الله، أفلا يستحق منا كل ذلك وزيادة؟

إخواني نحن مُقصِّرون والله في حق الله كثيراً ولا يدري أحدٌ منا ذلك التقصير، فيجب على كل واحدٍ منا أن يحرص على أن يُقتل شهيداً لوجه الله فقط (خالصاً له) وأن يحرص على قتل أكبر عدد من بني صهيون كل ذلك لوجه الله فقتلنا لليهود تقرباً لله.

نُعيد ونُزيد "تفكر في الله" وأحرص على الشهادة من أجله... !!!

وصيتي للحركة "حركة الجهاد الإسلامي"

بسم الله الصلاة والسلام على من والاه وعلى صحبه الأطهار اللأتقياء الذين ضربوا لنا مثلاً للشهادة وبعد... فإني موصيكم بما يلي: -

1- لا ترسموا لي صورة مكبرة لتضعوها على حافة الطريق.

2- عدم استعمال مكبرات الصوت أثناء التشييع والإلتزام بما هو واجب أو مشروع من الهتاف.

3- لا تغيروا طبيعة قبري بزخرفته أو تغيير شكله الطبيعي فأنا بريء من كل ذلك.

وصيتي لأهلي "أبي وأمي وأخواني وأخواتي"

أولاً: أمي العزيزة الغالية/ أم مصعب - إني قد رضيت عنكِ فارضي عني وسامحتُك فسامحيني فأنا عما قريب سالقى الحبيب محمد e وصحبه فأوصيك يا أمي ألا تبكي علىَّ إلا من الفرح فَكُلَّمَا بكيت من الحزن علىَّ فكم أنا أتألم من ذلك ولكن يجب أن تسلمي بقدر الله الذي وقع فأصبحتُ شهيداً في الجنة فأوصيك أيضاً أن توزعي الحلوى في يوم عرسي الأكبر "يوم استشهادي".

ثانياً: أبي العزيز الغالي/ أبو مصعب - إني قد رضيت عنك فارضى عني وسامحتُكَ فسامحني من الأعماق ، أوصيك أبي أن تحافظ على أمي الغالية وأخواتي وعلى إخواني حتى يأتي الله بالفرج عما قريب بإذن الله، وبإذن الله سأضع على رأسك أنتَ وعلى رأس أمي تاج الوقار يوم القيامة إن شاء الله.

ثالثاً: أخواتي العزيزات/ سيرين وفداء - حافظي على أمي الغالية وسامحوني فإني قد سامحتكن من كل قلبي وأتمنى لكن التوفيق من الله في الدنيا والأخرة وأوصيكن في الدنيا والآخرة وأوصيكن ألا تبكن على وأن تساعدن أمك في توزيع الحلوى وأن تحافظن على الصلاة. الأخ المحب مصعب.

رابعاً: لإخواني الأعزاء على قلبي/ مجاهد ومقاتل - سامحوني وأرضو عني فإني قد سامحتكم ورضيت عنكم إذ أوصيكم إخواني مجاهد ومقاتل أن تحافظوا على أمي وأخواتي وأبي خصوصاً لا تنسوهم وضَعُوهُ في عيونكم فإنه يحبكم كثيراً وأوصيكم ألا تحزنوا عَلَىّ وأن تمشوا على درب الجهاد والاستشهاد. أخوكم المحب/ مصعب.

وصيتي إليكم جميعاً (أبي - أمي - إخواني - أخواتي) أن تلزموا تقوى الله عز وجل ولا تنسوا نصيبي من التًّرحم عَلَيّ لعل الله يرحمنا ويرضى عنَّا.

إبنكم وأخوكم المحب .. مصعب " أبو جعفر "

disqus comments here