القائد "نضال البرعي" يدخل عامه الـ 24 بالأسر

الإعلام الحربي _ غزة

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن الأسير المجاهد نضال محمد مصطفى البرعي (49 عاماً) من جباليا شمال قطاع غزة أنهى (23) عاماً على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه الـ (24) في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ 17/01/1996م، وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن ثلاثون عاماً بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري؛ والمشاركة في عمليات ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

جدير بالذكر أن الأسير نضال البرعي ولد بتاريخ 1970/02/23م؛ وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء وهو من مخيم جباليا شمال قطاع غزة؛ وتنقل بين عدة سجون خلال فترة اعتقاله الطويل ويقبع حاليا في سجن نفحة، وقد حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة العبرية، وهو من عمداء الأسرى وقادة الجهاد الإسلامي في السجون.

من جانبها ناشدت والدة الأسير نضال محمد البرعي أصحاب الضمائر الحية والمسؤولين وأصحاب القرار أن يضعوا قضية الأسرى على سلم الأولويات.

وقالت البرعي خلال حديثها لإذاعة صوت الأسرى إن ابنها ما زال مرابطاً في سجن نفحة الصحراوي منذ 23 عامًا حالماً بحرية قريبة.

وأوضحت أن ابنها البكر يعاني من تكسر في كريات الدم، مشيرةً إلى أن سلطات الاحتلال تمنع زوجته وأبنائه الثلاثة من زيارته أمنياً؛ ولا تسمح إلا لوالدته.

disqus comments here