العدو يشن حملة اعتقالات ويستولي على أموال بالضفة

الاعلام الحربي _ الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس، 20 مواطنًا خلال مداهمات متفرقة نفّذتها بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلّة، استولت خلالها على أموال.

وأفادت مصادر محلية، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وشرعت باقتحام المنازل وإجراء التفتيش والتحقيق مع الأهالي، فيما قامت طائرة مروحية بإنزال جنود في أحد الجبال المجاورة للقرية، وسط حالة استنفار للاحتلال.

وذكرت مصادر من القرية، أن الاحتلال اعتقل المواطن نافز عبد العال ونجله محمد عقب اقتحام منزله وتفتيشه، وتصوير المنازل والأهالي.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر فادي أبو عادي وجبر إبراهيم العناني، والشاب سليمان مصلح، وذلك عقب مداهمة منازلهم والتحقيق معهم وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة، كما جرى اقتحام عدد آخر من المنازل وتفتيشها.

وشهدت القرية مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، حيث قام الشبان بالتصدي للدوريات العسكرية ورشقها بالحجارة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت ثلاثة شبان وهم: قصي حميدات ويوسف إيهاب الزبيدي وإبراهيم نصر الزبيدي.

وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلّة، أفاد مواطنون، أن قوات الاحتلال استولت فجرًا على مركبة الأسير المحرر أنس الهشلمون بعد اقتحام منزله، واستولت على مركبة الأسير المحرر سمير بحيص ومبلغ مالي بعد اقتحام منزله في مدينة يطّا بالمحافظة.

وذكر، أن قوّات الاحتلال فتّشت منزل الأسير المحرر أحمد القواسمة بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية خمسة مواطنين خلال مداهمات في بلدة قفين شمال مدينة طولكرم.

وأضافت مصادر، أن العشرات من جنود الاحتلال داهموا البلدة وشرعوا بتفتيش المنازل والاعتداء على ساكنيها.

وأوضحت، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: أمير سعيد هرشه، محمد سعيد صباح، أمين خشان، محمد سمير عمار، ربيع جمال هرشه، قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم.

وذكرت القناة العبرية السابعة، أن جيش الاحتلال استولى على عشرات آلاف الشواكل من بعض القرى والمدن بالضفة الغربية المحتلّة خلال المداهمات، بزعم أنّها مخصصة لتنفيذ عمليات فدائية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشارت القناة العبرية إلى، أنّه جرى تحويل المعتقلين للتحقيق معهم لدى جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك".

disqus comments here