6 شهداء ومقتل صهيونيين و3 عمليات خلال الأسبوع الماضي

الإعلام الحربي _ الضفة المحتلة

شهد الأسبوع الماضي استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 123 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، وقتل صهيونيان وأصيب 11 آخرين، كما اندلعت عدة مواجهات في الضفة الغربية المحتلة، فيما تواصلت فعاليات الإرباك الليلي شرق قطاع غزة.

وشهد الأسبوع الماضي 109 نقاط تماس مع قوات الاحتلال، تخللها 3 عمليات إطلاق نار ومحاولة طعن، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

ففي أول أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء نضال عبد الكريم أحمد شتات (29 عاماً) برصاص العدو شرق البريج، وجهاد منير خالد حرارة 24 عاماً شرق مدينة غزة، إلى جانب إصابة 62 فلسطينيًا برصاص الاحتلال بجراح متفاوتة، فيما ألقى شبان فلسطينيون عدة زجاجات حارقة في مناطق مختلفة في الضفة وذلك ضمن حوالي 25 مواجهة.

ويوم الخميس أصيب 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة، فيما أعلن عن إصابة 2 من المغتصبين بإلقاء زجاجات حارقة قرب بيت فوريك، وذلك ضمن 9 نقاط مواجهة تخللها تفجير بالون محمّل بعبوة ناسفة في مغتصبة "أشكول"، ومغتصبة "شاعر هنيغف".

ويوم الأربعاء، استشهد الشاب أحمد جمال مناصرة (28عامًا) من بيت لحم برصاص الاحتلال على حاجز النشاش، كما أصيب 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال إضافة لعشرات حالات الاختناق في الضفة، فيما أعلنت قوات الاحتلال إصابة مغتصب بإطلاق نار قرب دير استيا وإصابة مغتصب آخر بالحجارة في مغتصبة معاليه عاموس ببيت لحم، كما ألقى شبان فلسطينيون الزجاجات والبالونات الحارقة والمتفجرة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في مغتصبة "أشكول"، بيت سيرا، وعابود، وأحصيت 12 مواجهة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة تخللها تفجير عبوة ناسفة في معسكر قبة راحيل، وشرق مخيم البريج.

وفي منتصف الأسبوع، استشهد الشاب عمر أمين أبو ليلى (19 عامًا) منفذ عملية سلفيت من الزاوية في اشتباك مسلح ببلدة عبوين، كما استشهد رائد هاشم محمد حمدان (21 عامًا) وزيد عماد محمد نوري (20 عامًا) برصاص الاحتلال قرب مخيم بلاطة شرقي نابلس، وأصيب 32 فلسطينيا بإصابات مختلفة في الضفة وغزة، كما أصيبت مغتصبة بالحجارة قرب مغتصبة "أورنيت" بسلفيت، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على محيط مخيم بلاطة، عبوين، مغتصبة أشكول، حاجز الأنفاق، ومغتصبة مرحابيم، وذلك ضمن 12 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في محيط مخيم بلاطة.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي في غزة، كما أصيب مغتصب بالحجارة قرب شقبا برام الله، فيما ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في مغتصبة شاعر هنيغف، وذلك ضمن 14 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في مدينة جنين، وأبو ديس.

ويوم الأحد، أعلن عن مقتل 2 صهاينة وإصابة 5 آخرين في عملية طعن وإطلاق نار عند مغتصبة أريئيل بسلفيت، كما أصيب مغتصب بالحجارة قرب مغتصبة "معاليه عاموس" ببيت لحم، فيما أصيب 8 فلسطينيين بجروح مختلفة بالضفة، وجرى اعتقال الفتاة ولاء أكرم طلب غيث (16 عاماً) قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل بتهمة حيازة سكين، كما اشتعلت المواجهات في 20 نقطة، ألقى خلالها الشبان الزجاجات والبالونات الحارقة والمتفجرة على مغتصبة "شاعر هنيغف"، مغتصبة "مرحافيم"، ومغتصبة "أشكول"، ومغتصبة "كرمي تسور".

وأما يوم السبت، أصيب فلسطينيين بالضفة وقطاع غزة وذلك ضمن 6 مواجهات تركزت في رام الله وبيت لحم وسلفيت.

disqus comments here