محمد كامل خليل عمران

محمد كامل خليل عمران

تاريخ الميلاد: الأربعاء 20 أكتوبر 1982

الحالة الإجتماعية: أعزب

تاريخ الاعتقال: الإثنين 09 ديسمبر 2002

مدة الحكم: (13 مؤبد)

المحافظة: الخليل

الإعلام الحربي _ خاص

من مهدِ البطولةِ خرج فهو ابنُ مخيم الفوار بمدينةِ خليلِ الرحمن، ففي تاريخ 20 - 10 - 1982 م كان ميلادُ الأسير المجاهد محمد كامل خليل عمران لعائلةٍ طيبةٍ مجاهدة مصابرة مرابطة تعرف واجبها أتجاه دينها ووطنها.

لم تكن الطفولةُ الا شبيهًا بطفولةِ الكثيرِ من أبناءِ شعبِنا حيث التحَقَ بمدارسِ بلدةِ دورا ليحصلَ على شهادةِ الإعداديةِ ويتركَ الدراسةَ ليذهبَ إلى صناعةِ الأخشابِ نتيجةَ الوضعِ الاقتصاديِ لعائلتِه والمشابهِ لكثيرٍ من عوائلِ فلسطين الحبيبة.

مع اندلاعِ انتفاضةِ الأقصى تقدم محمد عمران والذي كان معروفًا بتدينِه والتزامِه بالمسجدِ، والتحقَ بصفوفِ حركةِ الجهادِ الإسلامي كأحدِ أهمِ المقاتلين في سرايا القدس.

كان أسيرنا القائد محمد محبوباً بين أهله وأصدقائه وجيرانه، محافظ على صلاته في المسجد وقراءة القرآن الكريم وملتزم في الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة، وحافظاً لكتاب الله (القرآن الكريم) ويجيد تلاوته وقرأته بالأحكام.

فهو أحدُ العقولِ المدبرة لسيدةِ عملياتِ الاشتباكِ المسلح ( عملية وادي النصارى ) تلك العمليةُ التي تجلت فيها معيةُ اللهِ وحفظُه بعبادِه وأوليائِه حيث التخطيطِ المتقن والاستعدادِ العميقِ والتنفيذِ المحكم في تلك العمليةِ أيضًا ظهر واضحًا سلوكُ القائدِ على أسيرِنا المجاهد محمد عمران.

اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/12/2002 وحكم عليه بالسجن (13 مؤبد) على خلفية انتماءه لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس والتخطيط لعملية "وادي النصارى" والمعروفة (زقاق الموت) والتي أدت إلى مقتل (14) جندياً صهيونياً، ويقبع حالياً في سجن رامون.

نسأل الله الفرج القريب عنه وعن جميع الأسرى