الشهيد القائد: رائد أحمد عجاج

الشهيد القائد: رائد أحمد عجاج

تاريخ الميلاد: الخميس 17 فبراير 1977

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: طولكرم

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 23 سبتمبر 2005

الشهيد القائد "رائد أحمد عجاج": رافق الشهداء القادة حتى نال شرف الشهادة

الإعلام الحربي _ خاص

وتستمر قوافل العظماء نحو المجد ، ويعود الرجال الرجال يصولون ويجولون في ساحات الجهاد، ويثيرون النقع في كل مكان، من اجل رفع راية لا اله الله خفاقة عالية، ويتقدمون الصفوف حين ينادي المنادي للجهاد بكل شجاعة وقوة، لا يخافون في الله لومة لائم، فها هم يتقدمون مشرعين صدورهم نحو الشهادة، يستقبلونها بكل فرح وسرور، ليجعلوا من أجسادهم جسراً لمواكب الشهداء، ووقوداً دافعاً للمجاهدين الذين يحملون اللواء من بعدهم، ويسيرون على نهجهم، ونارا ملتهبة للانتقام من أعداء الله و أعداء الدين والإنسانية، والذين تلطخت أياديهم الغادرة بدماء أطفال وشباب وشيوخ ونساء فلسطين.

بطاقة الشهيد:
الاسم: رائد أحمد محمود عجاج.
تاريخ الميلاد: 17-2-1977م.
الوضع الاجتماعي: متزوج وله اثنين من الأبناء.
الجنس: ذكر.
المحافظة: طولكرم.
مكان السكن: صيدا.
تاريخ الاستشهاد: 23-9-2005م.
كيفية الاستشهاد: مواجهات.
مكان الاستشهاد: منطقة الراس.

الميلاد والنشأة
ولد شهيدنا القائد رائد أحمد محمود عجاج في السابع عشر من فبراير عام 1977م ونشأ وترعرع في أسرة بسيطة محافظة على الدين والخلق والعادات والتقاليد، ودرس المرحلة الابتدائية والإعدادية في صيدا ثم انتقل إلى قطاع العمل بسبب سوء الظروف المعيشية، وعمل في الزراعة مع والديه وإخوته، تزوج شهيدنا رائد عام 2000م وبعدها بأيام قليلة اندلعت الانتفاضة وكان من أكثر شبابها نشاطا في طولكرم.

المشوار الجهادي
انتمى شهيدنا القائد رائد عجاج لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره، والتحق في صفوف سرايا القدس في مطلع الانتفاضة الثانية, وعمل مع إخوانه القادة في سرايا القدس أمثال الشهداء لؤي السعدي وأحمد رداد وعلي أبو خليل وأحمد عجاج وغيرهم من المجاهدين، وأصبح أحد قادة سرايا القدس البارزين في محافظة طولكرم.

شارك الشهيد رائد في الكثير من العمليات الجهادية ضد قوات الاحتلال الصهيوني، وبسبب تلك الأعمال الجهادية تمت ملاحقته ومطاردته من قبل الاحتلال لمدة 5 سنوات، وقد فشل الجيش الصهيوني في اعتقاله أكثر من 5 مرات.

وقامت قوات الاحتلال بتهديد أهله بهدم منزلهم والنيل منه لكن كانت كل المحاولات فاشلة وفي يوم من الأيام عن طريق بعض العملاء وصلت معلومات للجيش الصهيوني عن مكان تواجد الشهيد رائد مع مجموعته فحاصروا المكان واشتبك الشهيد ورفاقه مع الجيش ما أدى إلي استشهادهم بعد معركة بطولية والشهداء هم من أبناء سرايا القدس الشهيد القائد جميل جعاعره والشهيد سعيد الأشقر.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 9/23 /2005 م كان الشهيد القائد "رائد عجاج" على موعد مع الشهادة بعدما حاصرت قوات الاحتلال المكان الذي يحتمي به القائد رائد مع اخوانه المجاهدين من أبناء سرايا القدس، ودار اشتباك عنيف بين جنود الاحتلال وجميل وإخوانه استمر لساعات طويلة، وانتهت الاشتباكات بارتقاء كلاً من الشهيد المجاهد رائد عجاج والشهيد القائد جميل جعاعره والشهيد سعيد طالب الأشقر. رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جناته.

الشهيد القائد: رائد أحمد عجاج