الشهيد القائد الميداني "محمد زهدي عابد": جهاد متواصل وعزيمة لا تلين

الشهيد القائد الميداني "محمد زهدي عابد": جهاد متواصل وعزيمة لا تلين

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 13 يناير 1976

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الأحد 27 مارس 2016

الإعلام الحربي _ خاص

شهيدنا القائد أبو احمد لن نقول لك وداعا بل إلى لقاء قريب على حوض النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فقد كنت مثالا للقائد المجاهد العابد والمتواضع أثرت الرحيل عنا للقاء إخوانك المجاهدين الذين سبقوك للجنان ... جاهدت بمالك ونفسك واستطعت أن تدرب مجاهدي السرايا كي يحفظوا الوصية من بعدك... لم تثنيك إصابتك ولم تؤثر فيك آلامها ... بل زادتك عزيمة وإصرار .. تعجز الكلمات أمامك .. وتجف الأقلام عندما نحاول أن نكتب عن تضحياتك وتضحيات إخوانك الشهداء فنم قرير العين يا أبا أحمد وأننا على دربك لسائرون.

الميلاد والنشأة
"الإعلام الحربي" لسرايا القدس التقى عائلة الشهيد القائد محمد زهدي عابد " أبو أحمد" وبدأ الحديث مع شقيه أبو حمزة عن نشأته وصفاته ورحلته الجهادية، قائلاً :" ولد أخي أبو أحمد بتاريخ 13 / 1 / 1976 م ونما وترعرع في مصر ودرس المرحلة الابتدائية والإعدادية في الجمهورية المصرية وانتقل بعدها إلى الجمهورية الليبية ليكمل دراسته هناك ولكن بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي كان يمر بها أهلنا اضطر ليلتحق بالسلطة الفلسطينية وهو لا يتجاوز العشرون من عمره ليساعد والده في إعالة الأسرة".

وأوضح شقيق الشهيد بأنه عاد إلى ارض الوطن عام 1994 مع قدوم السلطة وهو في الثامنة عشر من عمره ، وشهيدنا متزوج وله خمسة من الأبناء احمد 20 عام ومحمود 18 عام ومصطفى 16 وعبد الله 10 أعوام وعبد الكريم 7 أعوام .

صفاته وأخلاقه
وأضاف أبو حمزة بأن شقيقه محمد كان طموحاً ويتميز بأخلاق عالية، وكان رحمه الله محبوبا من الأهل والجيران وعطوفا على الصغار والكبار، مشيراً إلى تعلقه الشديد بوالديه وبره لهما حتى كان استشهاده.

مشواره الجهادي
"أبو جعفر" أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس بكتيبة الشهيد حسام أبو حبل بلواء الشمال وأحد رفقاء درب الشهيد "محمد عابد" تحدث لـ"الإعلام الحربي" عن أبرز المحطات الجهادية للشهيد حيث قال:" عرف الشهيد أبو احمد طريق الإيمان والوعي والثورة بداية الانتفاضة عام 2000م والتحق بصفوف حركة الجهاد الإسلامي وعمل في إطار العمل الجماهيري في مسجد صلاح الدين القريب من مكان سكنه بحي الجرن.

وأضاف: التحق الشهيد القائد محمد عابد بصفوف سرايا القدس نظراً لتميزه بلياقة عالية وبراعة في التخطيط للعمليات العسكرية ونظراً لخبرته التي تلقاها في خلال تدريبه العسكري في ليبيا وبعد إلحاحه الشديد على القيادة العسكرية رأت قيادة السرايا بأن يلتحق بصفوفها ويكون مسؤولاً عن تدريب وإعداد المجاهدين كي يكونوا مقاتلين في ساحات الوغى والقتال".

وأكد القائد الميداني "أبو جعفر":" أن الشهيد القائد محمد عابد أصيب في عدة عمليات استهداف صهيونية مباشرة له من قبل جيش الاحتلال، إلا أن هذه الاستهدافات التي أصيب في بعضها، لم تثنيه عن مواصلة مسيرة المقاومة والحفاظ على نهج الشهداء ووصاياهم التي عبدت بالدماء والأشلاء ، منوهاً إلى أن الشهيد محمد أصيب بجراح حرجة في غارة صهيونية استهدفته برفقة الشهيد القائد سعيد أبو الجديان في تاريخ 2/1/2006 شمال قطاع غزة، أدت كذلك إلى استشهاد رفيق دربهم الشهيد أكرم حسن قداس والد الشهيد المجاهد بسرايا القدس راني قداس.

وأوضح أبو جعفر أن شهيدنا محمد عابد شارك في العديد من المهام العسكرية من تصدي للإجتياحات الصهيونية لشمال القطاع وإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على المغتصبات الصهيونية المتاخمة لحدود غزة.

ويسجل للشهيد القائد محمد عابد مشاركته في عدة عمليات ومهام جهادية أصابت العدو الصهيوني في مقتل، ومن أبرز هذه العمليات مشاركته في عملية مستوطنة "كفار داروم" البائدة في تاريخ 20/9/2001 برفقة الشهيد المجاهد منير أبو موسى التي أدت إلى مقتل جنديين صهيونيين وإصابة 3 آخرين بجراح.

الاستشهاد
بعد إصابته إصابة حرجة عام 2006م ظل شهيدنا محمد عابد يعاني من مضاعفات الإصابة حيث كان يتجلط عنده الدم في الشريان المغذي لذراعه الأيمن وقد أجرى عدة عمليات توسيع للشريان ولكن قدر الله كان نافذاً صباح يوم الاثنين الموافق 27 / 3 / 2016م حيث كان على موعد مع الارتقاء إلى ربه أثناء إجرائه لعملية في ذراعه الأيمن ليرتحل عن هذه الدنيا الفانية إلى فسيح جنة ربه ورضوانه ولا نزكي على الله أحد.


محمد عابد

محمد زهدي عابد

محمد زهدي عابد
الشمال
الشمال
الشمال

الشمال
الشمال
الشمال

الشمال
الشمال

الشمال

 

الشهيد القائد الميداني "محمد زهدي عابد": جهاد متواصل وعزيمة لا تلين

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً}

 

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

 

 

سرايا القدس تزف المجاهد محمد عابد الذي ارتقى إلى العلا متأثراً بجراحه التي أصيب بها عام 2006م

 

بكل آيات الجهاد والانتصار، تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى علياء المجد والخلود، أحد قادتها الميدانيين:

 

"محمد زهدي عابد"
" 40 عاماً، من كتيبة الشهيد حسام أبو حبل بلواء الشمال

 

الذي ارتقى إلى العلا شهيداً ليلة أمس الأحد 2016/3/27م، متأثرا بجراحه التي أصيب بها في غارة صهيونية استهدفته برفقة الشهيد القائد بالسرايا سعيد أبو الجديان بتاريخ 2006/1/2م شمال قطاع غزة.

 

إننا في سرايا القدس إذ نزف إلى الحور العين شهيدنا المجاهد، لنؤكد على أن دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة، وعلى المضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين الحبيبة.

 

سرايـا القدس
الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
الاثنين 2016/3/28م

محمد عابد
محمد عابد2
محمد عابد3
محمد عابد5
محمد عابد 4
محمد عابد6
محمد عابد7
محمد عابد8
محمد عابد9
محمد عابد10
محمد عابد11
محمد عابد12