الشهيد المجاهد "أحمد محمد عوض": لبى نداء الجهاد وتسابق للجنان

الشهيد المجاهد "أحمد محمد عوض": لبى نداء الجهاد وتسابق للجنان

تاريخ الميلاد: الأربعاء 29 أغسطس 1990

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 16 أبريل 2008

الإعلام الحربي _ خاص

 الشهداء هم ملح الأرض وعودها، جبلت أجسادهم بطينها خلال عملهم في جوفها، واختلط عرق أجسادهم بنسمات طباقها، فأنبتت فوق الأرض طريق الحرية والتحرير ومن بين هؤلاء الأبطال الشهيد أحمد محمد عوض .

بطاقة الشهيد

الاسم: أحمد محمد عبد الله عوض.

تاريخ الميلاد: 29-8-1990م.

الوضع الاجتماعي: أعزب.

المحافظة: رفح.

مكان السكن: رفح _ ميراج.

تاريخ الاستشهاد: 16-4-2008م.

كيفية الاستشهاد: مواجهات.

مكان الاستشهاد: رفح.

 

إطلالةُ الصغير

في التاسع والعشرين من أغسطس  لعام 1990م، أبصر شهيدنا أحمد محمد عوض الدنيا، وبدأت انطلاقته على هذه الأرض، بين أكناف عائلة عوض  الملتزمة والمجاهدة التي قدمتها عدد من ابنائها شهداء على طريق الجهاد والمقاومة .

 اتسم شهيدنا – رحمه الله – بالهدوءِ في المعاملة ، وتمتع بعلاقة طيبة بمن حوله من الأهلِ والأصدقاء والزملاء والأخوة في المسجدِ، وكانت علاقته بوالديه ممتازة وتمتع شهيدنا بعلاقة جيدة مع إخوانه، ، وكان يعاملهم معاملة حسنة

في طريق الصلاح

التزم شهيدنا أحمد رحمه الله – في  المسجد منذ طفولته واستمر على ذلك حتى استشهاده وقد تربى في مسجد الاستقامة من خلال حلقات تحفيظ القرآن الكريم نشط شهيدنا في كافة نشاطات المسجد وبالدعوة إلى الله وشارك شهيدنا سائد في  نشاطات الحركة في المسجد وخاصة المسيرات الجهادية والاحتفالات والمهرجانات وقد حصل شهيدنا على العديد من الدورات الدعوية وغيرها خلال مسيرته الدعوية في المسجد

في صفوف السرايا

أحب شهيدنا المجاهد أحمد الجهاد مبكراً رغم  حداثة سنه وصغر عمره ،ودائما كان تمنى أن يكون جندياً في صفوف السرايا يقاتل أعداء الله المجرمين، وينتقم من مغتصبي الأرض ومدنسي المقدسات وسارقي الوطن، انضم شهيدنا إلى صفوف سرايا القدس وذلك في العام 2007م.
وخلال مسيرته الجهادية ، تلقى شهيدنا العديد من الدورات العسكرية والمرابطة على الحدود الشرقية والمشاركة معمجاهدي السرايا في الاعداد والتجهيز إلى أن التحق بقوافل الشهداء  .

ورحل الحبيبُ

في تاريخ 16-4-2008كان شهيدنا المجاهد "محمد أحمد عوض" على موعد مع الاستشهاد أثناء تنفيذه احدى المهمات الجهادية وارتقى شهيدا  وفاضت روحه الطاهرة إلى بارئها ونال ما تمنى من شهادة في سبيل الله وتوّج عمله بالشهادة والارتقاء.

رحم الله شهيدنا وأسكنه فسيح جنانه مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا نحسبه كذلك ولا نزكي على اللهِ أحداً والملتقى الجنة بإذن الله.

الشهيد المجاهد "أحمد محمد عوض": لبى نداء الجهاد وتسابق للجنان