الشهيد المجاهد: فضل عاشور أبو عطيوي

الشهيد المجاهد: فضل عاشور أبو عطيوي

تاريخ الميلاد: الجمعة 12 فبراير 1982

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: الوسطى

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 14 مايو 2003

 الشهيد المجاهد "فضل عاشور أبو عطيوي": تقدم الصفوف حتى نال شرف الشهادة 

الإعلام الحربي _ خاص

كما أن لكلّ شهيدٍ فلسطيني حكاياته مع حب الوطن وعشق مقدساته فإن للشهيد فضل  محمد أبو عطيوي حكاياته الخاصة، التي تسمو على كل جراح، تلك الحكاية التي نظم فصولها في منبر التحدي والصمود على الأرض..

ميلاده ونشأته   

ولد الشهيد المجاهد فضل عاشور محمد أبو عطيوي في منطقة "المغراقة" بالمحافظة الوسطى، بتاريخ 12-2-1982م، لأسرة فلسطينية متواضعة مؤمنة بربها، وتتكون من والديه وعدد من الأخوة والأخوات.

وتلقى شهيدنا فضل مراحل تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين بالمنطقة الوسطى، ودرس المرحلة الثانوية ، ثم توجه لسوق العمل ليكون معيلاً لأسرته.

صفاته وأخلاقه

وتميز الشهيد فضل ببره بوالديه وطاعته لهما، وعطفه على إخوانه وزيارة رحمه، والتواصل مع أقاربه وجيرانه في أتراحهم وأفراحهم، لقد شهد الكثير من أقاربه وجيرانه بحسن خلقه.

كما تمتع الشهيد بشخصية قوية ثابتة واثقة بما عند الله، ومؤمنةً تمام الإيمان بأن الرزق في السماء والأجل في الكتاب، لذا عاش حياة الزاهدين الطامعين لما وعد الله عباده الصابرين المجاهدين المرابطين على الثغور.

كما عُرف عن الشهيد فضل أبو عطيوي التزامه في الصلاة وقراءة القرآن وحضور مجالس العلم.

مشواره الجهادي

ولم يكن الشهيد أبو عطيوي إلا واحداً من أولئك الذين حملوا على عاتقهم هم أمتهم الإسلامية ورفعتها، ونصرة دين محمد صلى الله عليه وسلم، ورفع الظلم عن المضطهدين من أبناء شعبه ودينه، لذا مضى في طريق ذات الشوكة وكله شوق للقاء الله وجنة عرضها السموات والأرض، فكان اختياره للخيار الأمل خيار الشهداء الأبطال خيار "الوعي والإيمان والثورة"، حيث بدأ مشواره الجهادي في سن مبكر،  وتميز الشهيد  بمشاركة إخوانه المجاهدين في كافة الفعاليات والأنشطة العامة.

وحرص الشهيد فضل منذ التحاقه بحركة الجهاد الإسلامي إلى الالتحاق بصفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، والعمل ضمن إطارها الجهادي المقاوم للاحتلال والانتقام لصرخات الثكلى من الأطفال والنساء والشيوخ، حيث تلقى العديد من الدورات التدريبية على كافة فنون القتال وفق الإمكانات المتاحة.

وعمل الشهيد أبو عطيوي بداية ضمن مجموعات رصد ومتابعة تحركات قوات الاحتلال الصهيوني على المناطق الحدودية من خلال الرباط على الثغور، بالإضافة إلى تنفيذ  بعض المهمات الجهادية المحددة ضد القوات الصهيونية بمنطقة "كوسوفيم".

ويسجل للشهيد فضل مشاركته مع إخوانه بتاريخ 15-4-2002م بضرب ميكروباص على خط " كارنى نتساريم" بصواريخ محلية الصنع واعترف العدو بذلك باحتراق الباص ومقتل جنديين من ركابه وإصابة 3 آخرين واشترك في هذه العملية الشهيدين نور أبو عرمانة، ومحمد عبد الفتاح عقل، كما شارك الشهيد فضل في إطلاق العديد من قذائف الهاون على المستوطنات الصهيونية.

استشهاده

كان شهيدنا فضل أبو عطيوي على موعداً مع الشهادة التي طالما تمناها بتاريخ 14_5_2003م، بعد أن خاض اشتباك مسلحاً مع إخوانه المجاهدين ضد قوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

سرايا القدس بدورها زفت الشهيد المجاهد فضل أبو عطيوي إلى حور العين باعتباره أحد أفرادها المجاهدين، مؤكدةً أن دمائه الزكية لن تذهب هدراً وستكون لعنة تطارد الصهاينة في كل مكان.

 الشهيد المجاهد: فضل عاشور أبو عطيوي