الشهيد المجاهد "عبد الله فايز الشنتف": الفارس الشجاع والأسد المقدام

الشهيد المجاهد "عبد الله فايز الشنتف": الفارس الشجاع والأسد المقدام

تاريخ الميلاد: الجمعة 03 ديسمبر 1982

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الخميس 10 يونيو 2010

الإعلام الحربي _ خاص

الشهيد هو قنديل يضوي على الدنيا لتنعم الأمة بالعزة والكرامة، هو الذي ضحى بحياته من أجل الدين والتحرير، وهو صاحب كلّ قطرة دم سقطت لتسقي نخيل الوطن فيرتفع شامخاً، الشهيد هو شمعة تحترق ليحيا الآخرون، وهو إنسان يجعل من عظامه جسراً ليعبر الآخرون إلى الحرية والحياة مهما تحدثنا عن الشهيد تبقى الكلمات عاجزة لن توفيه حقه.

ميلاده المشرق

ولد المجاهد عبد الله فايز رضوان الشنتف نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحدا في مدينة غزة بتاريخ 3/12/1982م ، حيث كبر وترعرع وتربى في كنف أسرة مجاهدة ملتزمة بتعاليم الإسلام العظيم.

صفاته وأخلاقه

يعرف الشهيد عبد الله بأخلاقه الحميدة وعلاقاته الحميمة مع جيرانه وأصحابه وإخوانه، وكان مطيع لوالديه وباراً بهم ومحبوباً من الجميع ويشهد كل من عرفه على حسن أخلاقه وطيبة قلبه ومعاملته الحسنة لجميع الناس، وتميز بكثرة صيامه للنوافل وقراءته للقران الكريم والتزامه الشديد في مسجد الشهيد هشام حمد القريب من منزله.

تميز المجاهد "أبو فايز" بطيبة قلبه وابتسامته التي لا تفارق شفتيه، وكان محباً للجميع ومحبوباً من قبل الجميع، وكان لا يعرف الحقد والكراهية يتمنى الخير للجميع.

مشواره الجهادي

انتمى شهيدنا المجاهد عبد الله الشنتف إلى حركة الجهاد الإسلامي في عام 2000م منذ بداية الانتفاضة الثانية، والتزم بالندوات والأسر الحركية، فكان مثالاً للأخ الصادق والحريص على حب العلم والدعوة إلى الله – عز وجل- مشاركاً الشباب في مسجد الشهيد هشام حمد في كافة الفعاليات الحركية، في الجانب الاجتماعي والإعلامي والدعوي.

انضم إلى صفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد عام 2005م، ليتلقى العديد من الدورات العسكرية، ليكمل مسيرته الجهادية سباقاً في العمل والمهام التي يكلف بها، وكان يحافظ على رباطه ويشارك بشكل فعال ومؤثر في كافة المهام التي أوكلت إليه، شارك إخوانه في سرايا القدس بإطلاق عدد من صواريخ قدس متوسط المدى على مغتصبات العدو منها سديروت وعسقلان والمجدل وناحل عوز وشارك في صد الاجتياحات الصهيونية المتكررة لمدننا وقرانا وخاصة الاجتياحات التي تعرضت لها بلدة بيت لاهيا والعطاطرة والسلاطين وجباليا.

كانت تربط شهيدنا "عبد الله الشنتف" علاقات حميمة مع الشهيد "محمود الغندور" والشهيد "محمد المقوسي" والشهيد القائد "رائد  أبو فنونة" الذي تتلمذ على يديه والشهيد "عبد العزيز الحلو" والشهيد "زكريا التتر" والشهيد "حسام حرب" قادة الوحدة الصاروخية، اللذين تأثر باستشهادهم.

رحيل الفارس

استشهد الشهيد المجاهد "عبد الله فايز الشنتف" بعد مشوار حافل بالتضحيات والانتصارات بتاريخ 10/6/2010م أثر مرض "فشل كلوي" آلم به كثيراً حتى ارتقت روحه الطاهرة إلى بارئها ليلتحق بإذن الله – تعالى- بركب الشهداء والأنبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً، ونحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحد، فالله نسأل أن يرحمه ويدخله فسيح جناته.

 الشهيد المجاهد "عبد الله فايز الشنتف": الفارس الشجاع والأسد المقدام