الشهيد المجاهد: أحمد راجح كميل

الشهيد المجاهد: أحمد راجح كميل

تاريخ الميلاد: الجمعة 29 فبراير 1980

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الخميس 19 مايو 2005

الشهيد المجاهد "أحمد راجح كميل": مهندس العبوات ومغوار السرايـا

الإعلام الحربي _ خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.. اللهم آمين.

بطاقة الشهيد:

الاسم: أحمد راجح محمد كميل

تاريخ الميلاد: 29-2-1980م

الوضع الاجتماعي: أعزب

المحافظة: جنين

مكان السكن: قباطية

تاريخ الاستشهاد: 19-5-2005

كيفية الاستشهاد: مهمة جهادية

مكان الاستشهاد: الحارة الشرقية

ولد الشهيد المجاهد/ أحمد راجح محمد كميل في مخيم جنين في تاريخ 29/02/1980م، تربى وترعرع الشهيد في عائلة مرابطة مجاهدة صابرة محتسبة تعرف واجبها الديني والوطني، كان الشهيد محبوب بين أهله وأصدقائه وجيرانه كان الشهيد محترم ومؤدب وكان يحبه الجميع وكان مداوم على الصلاة، حيث درس المرحلة الإبتدائية في مدرسة قباطية وبعدها ترك الدراسة بسبب المجموع المتدني الذي حصل عليه فتعلم ميكانيكا السيارات وظل هذا عمله إلى أن تم استشهاده.

ويعتبر شهيدنا المجاهد أحمد راجح كميل من أبرز مجاهدي سرايا القدس في مدينة جنين، وقد شارك الشهيد في العديد من أعمال المقاومة والاشتباكات مع قوات الاحتلال وشارك في بعض العمليات ضد قوات الاحتلال الصهيوني، وكان الشهيد يشارك في اطلاق النار على المستوطنين والجنود ويقوم بزرع العبوات الناسفة لآليات الاحتلال.

ويقول رفاقه منذ الصغر نشأت علاقة وطيدة بين الشهيد أحمد والشهيد القائد بلال كميل ابن سرايا القدس فنشئآ معا في الحارة والبيت والمدرسة وكانا دوماً معاً حتى في مقاومة الاحتلال وحمل لواء السرايا.

التحق الشهيد أحمد راجح أبو كميل في صفوف السرايا منذ نعومة أظفاره، وبسبب أنشطته العسكرية والحركية تعرض للمطاردة والملاحقة، وخلال عمله الجهادي كان يجهز عبوة ناسفة في أحد المنازل في قباطية وانفجرت به واستشهد على الفور في تاريخ 19-5-2005م.

الشهيد المجاهد: أحمد راجح كميل