الشهيد المجاهد: أحمد أشرف عبد العال

الشهيد المجاهد: أحمد أشرف عبد العال

تاريخ الميلاد: الأربعاء 05 أبريل 1995

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 01 أغسطس 2014

الشهيد المجاهد "أحمد أشرف عبد العال": شهيد يوم الجمعة في معركة البنيان المرصوص

الإعلام الحربي _ خاص

هي حكاية الشهداء ملح الأرض، فحب الأوطان يسري في العروق كما الدماء، فطوبى لكم أيها الشهداء، رفضتم الذل والهوان، وتقدمتم نحو العز والفوز بالجنان، فنلتم شرف اللحاق بركب محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته.

ميلاد الفارس

ولد شهيدنا المجاهد أحمد أشرف فايز عبد العال بتاريخ 5-4-1995م بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، نشأ فارسنا في عائلة محافظة ملتزمة تعلم من خلالها الصفاء والنقاء وقد أنهى دراسته الابتدائية والإعدادية، ثم درس المرحلة الثانوية.

عرف عن شهيدنا المجاهد أحمد أنه مثال للإنسان الخلوق الطيب الشجاع ،ً والكل يشهد له بذلك هادئ في طبعه صلب في المواقف لا يعرف الحقد ولا الكراهية يحب الجميع يحسن الظن بالجميع، وكان رحمه الله محبوباً من الكبار والصغار.

مشواره الجهادي
انضم الشهيد المجاهد أحمد عبد العال في صفوف وحدة التعبئة لسرايا القدس مطلع 2013م، فكان (رحمه الله) مجاهداً صلباً مقداماً مخلصاً في جهاده وإعداده، لم يترك مجالاً إلا شارك إخوانه فيه طمعاً فيما عند الله تعالى, وتميز شهيدنا بصفات أهلته  ليكون أحد المجاهدين الشجعان في سرايا القدس.

وتلقى شهيدنا الفارس عبد العال العديد من الدورات العسكرية المكثفة، وحصل على برامج عسكرية خاصة صنعت منه مجاهداً فارساً داخل سرايا القدس, ويسجل له مشاركته في العديد من المهام العسكرية, بالإضافة إلى مشاركته في الرباط على ثغور الوطن شمال شرق مدينة رفح.

ارتقائه لعلياء المجد

مع اشتداد معركة "البنيان المرصوص" وتواصل الضربات الصهيونية بحق شعبنا الصابر, كان شهيدنا أحمد في حالة جهوزية واستعداد لمواجهة القوات الصهيونية, ومع اشتداد الاستهداف الصهيوني بإطلاق قذائف المدفعية بكثافة نحو مدينة رفح يوم الجمعة 1-8-  2014 م, استهدفت إحدى القذائف المكان الذي كان متواجد فيه شهيدنا أحمد لترتقي روحه إلى علياء المجد والخلود, رحمك الله يا أحمد عشت بطلاً، ومت شهيداً، جمعنا الله عز وجل بك بإذنه تعالى في مستقر رحمته.

الشهيد المجاهد: أحمد أشرف عبد العال