الشهيد المجاهد: عادل محمد الغاوي

الشهيد المجاهد: عادل محمد الغاوي

تاريخ الميلاد: الخميس 31 مارس 1977

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: طولكرم

تاريخ الإستشهاد: الخميس 25 أغسطس 2005

الشهيد المجاهد "عادل محمد الغاوي": تأثر بالشهداء وسار على دربهم

الإعلام الحربي _ خاص

على طريق ذات الشوكة تمضي قوافل الشهداء يجودون بأغلى ما يملكون.. فالجود بالنفس أسمى وأغلى، يفنون زهرة شبابهم دعوة لله وجهاداً في سبيل إذا ما نادى منادي الجهاد أن يا خيل الله اركبي.. هبوا مسرعين يحثون الخطى، وامتطى كل منهم صهوة سابح لدفع العدوان عن أهلهم وأرضهم، فيقاتلون بنفوس مؤمنة بالله وعزم لا يلين، يطلبون إحدى الحسنيين.. وعلى هذا الدرب ارتقى الشهيد المجاهد "عادل محمد قاسم الغاوي ".

البطاقة التعريفية بالشهيد:

الاسم: عادل محمد قاسم الغاوي.

تاريخ الميلاد: 31-3-1977م.

الوضع الاجتماعي: أعزب.

المحافظة: طولكرم.

مكان السكن: عتيل.

تاريخ الاستشهاد: 25-8-2005م.

كيفية الاستشهاد: اغتيال.

مكان الاستشهاد: مخيم طولكرم.

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد المجاهد عادل محمد قاسم الغاوي في عتيل قضاء مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، وتربى الشهيد عادل الغاوي في بيت كريم يعرف واجبه الديني والجهادي، اتصف منذ صغره بطيب خلقه وحبه للجميع، درس حتى الصف الحادي عشر ثم ترك الدراسة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة للعائلة، عمل في مهنة الزراعة ليعيل أسرته التي كانت تعيش حالة من الضيق المادي والظروف الاقتصادية الصعبة.

وقدمت عائلته ثلة من أبنائها على طريق الجهاد والمقاومة فقد اعتقلت قوات الاحتلال جميع أشقائه، إيهاب وبهاء وعلاء، كما قدمت عائلته الاستشهادي أحمد سامي الغاوي وغيرهم، تأثر الشهيد عادل باستشهاد أسامة ومحمد أبو خليل، عاهد ا لله على أن يمشي على دربهم.

رحلته الجهادية

انتمى لحركة الجهاد الإسلامي وعمل ضمن صفوف سرايا القدس، اعتقل لدى أجهزة أمن السلطة لمدة 14يوم قبل أن يتمكن من الهرب من داخل السجن في اليوم الذي نفذ فيه الاستشهادي أحمد الغاوي عمليته البطولية داخل مدينة نتانيا، عمل مع الشهداء القادة لؤي السعدي ومعتز أبو خليل وغيرهم من الشهداء، وقد خاض العديد من الاشتباكات التي خاضها أبطال سرايا القدس، أصبح مطلوب لدى قوات الجيش الصهيوني حتى جاء اليوم الذي نال فيه شرف الشهادة.

موعد مع الرحيل

بتاريخ 8/25 /2005 م كان الشهيد المجاهد "عادل الغاوي" على موعد مع الشهادة بعد ملاحقته من قوات الاحتلال وتمكنت من تحديد مكانه في مخيم طولكرم حيث اقتحمت قوة صهيونية خاصة المكان الذي يحتمي فيه مع زملائه الشهداء محمود الهديبي، مجدي عطية، وأنس أبو زينة، ومحمد زيدان، حيث دار اشتباك مع المجموعة ما أدى إلى استشهاد محمود الهديبي، ومجدي عطية على الفور وإصابة عادل بقدميه تم اقتياد عادل إلى مركز " الدي سي إو" وهناك تم تصفيته هو والشهيد أنس أبو زينة والشهيد محمد زيدان داخل المركز.

الشهيد المجاهد: عادل محمد الغاوي