الشهيد المجاهد: هاني أحمد الشريف

الشهيد المجاهد: هاني أحمد الشريف

تاريخ الميلاد: الأربعاء 05 أغسطس 1981

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 13 سبتمبر 2002

الشهيد المجاهد "هاني أحمد الشريف": عشق الشهادة وسعى للفوز بها

الاعلام الحربي - خاص

عندما تتحدث عن الشهداء، تتواضع الأقلام ويجف مدادها خجلاً أمام طهرهم وعظم تضحياتهم، عندما تبحر في متون وصاياهم ومفرداتها تنساب ريح هادئة من عالم آخر عرفوه حق المعرفة، ولا مكان فيه للزيف أو الرياء. كلمات صادقة خُطت بدمهم القاني، ليست بحاجة إلى دليل عن صدقيتها، إذ إنهم كمن كشف عنه الغطاء فأصبح بصرهم حديد. عرفوا الدنيا لكنها لم تأسرهم بحبها فأعرضوا عنها طائعين، فأحياهم الله في كتابه العزيز "بل أحياء عند ربهم يرزقون".

ميلاد الفارس

سنخوض اليوم في غمار حياة شهيد أبى إلا أن يسجل اسمه في سجل الخالدين  مع الشهداء والصديقين، إنه الشهيد المجاهد هاني احمد عبد الحميد الشريف، الذي جاء ميلاده في الخامس من أغسطس لعام ألف وتسعمائة وواحد وثمانون، لأسرة فلسطينية مجاهدةٍ اتخذت الاسلام العظيم  منهج حياة.

عاش شهيدنا هاني وترعرع في أحضان مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فدرس في مدارسها مراحل تعليمه المختلفة ليلتحق بجامعة الأزهر .

صفاته وأخلاقه

وفي لقاء جمع "الاعلام الحربي" بوالدة الشهيد هاني الشريف، تحدثت الوالدة الصابرة على العديد من مناقبه وصفاته، قائلةً :" نجلي هاني  ( الله يرضى عليه) كان  من الشباب المسلم الملتزم المحافظ على جميع صلواته في المسجد وخاصة صلاة الفجر في جماعة"، مشيدةً ببره بها وبوالده وحبه لإخوانه وعطفه عليهم، وزيارة أرحامه وحب فعل الخير  مع الجميع.

وتابعت قولها " تميز هاني أيضاً عن اخوته  بشجاعته وجرأته وإقدامه"، وكان محباً للشهادة واقباله على نيلها للفوز بالجنة، للحاق بركب رفاق دربه  الشهداء محمود جودة وشادي مهنا وغيرهم الكثير من الشهداء.

في حين عبر شقيقه محمد عن فخره واعتزازه بشهادة شقيقيه هاني ومحمود، مؤكداً أنه كان لإخوانه الشهيدين صولات وجولات في سبيل الله ومقارعة جيش الاحتلال والتصدي له في الاجتياحات والمواجهات مع العدو الصهيوني.

ونوه إلى أن شقيقه هاني كان من رواد مسجد  "عز الدين القسام"  في مشروع بيت لاهيا الذي خرج عشرات الشهداء ، سائلاً المولى عز وجل ان يجمعه بشقيقيه وكل الشهداء والمسلمين عامة في الفردوس الأعلى.

قصة استشهاده

ارتقى شهيدنا هاني أحمد الشريف واخوانه محمود وبهاء الدين بتاريخ 13 -9- 2002م  أثناء اعداده وتجهيزه للعبوات الناسفة لوضعها في طريق الاليات الصهيونية التي كانت تجتاح مدننا وقرانا ومخيماتنا، ليلتحق بركب شقيقهم الشهيد منصور الشريف.

 تقبل الله شهيدنا واخوانه ورفاقه ومن صار على دربهم في علياء المجد مع الانبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.

الشهيد المجاهد: هاني أحمد الشريف