الشهيد المجاهد: عماد فايز قديح

الشهيد المجاهد: عماد فايز قديح

تاريخ الميلاد: الجمعة 15 ديسمبر 1989

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: خانيونس

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 29 يوليو 2014

الشهيد المجاهد "عماد فايز قديح": أصر على  اللحاق بالركب الطاهر

الإعلام الحربي _ خاص

في ميادين العزةِ والكرامة والإباء يمضي حراس العقيدة حاملين أرواحهم علي أكفهم.أنفسهم مشتاقة للحاق بركب الأطهار المخلصين حيث جنات الخلد والنعيم.. تاركين خلفهم ارث من العطاء والبطولات في كل الميادين.

الشهيد المجاهد عماد فايز سليمان قديح واحداً من الذين أمنوا  بضرورة حمل الراية والدفاع عن ارض فلسطين والمستضعفين من ابناء شعبه، فخرج ليساعد اخوانه المجاهدين في معركة "البنيان المرصوص" فلم يقعد مع القاعدين ولم يهرب مع الهاربين بل أصر أن يظل بالقرب من الركب الطاهر ليسجل اسمه في سجل الخالدين، وينال شرف الشهادة مقبلاً غير مدبر.

ميلاده ونشأته

ولد الشهيد المجاهد عماد فايز قديح الملقب بـ "أبو قصي" بتاريخ 15/12/1989م بمدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، لأسرة فلسطينية صابرة ومجاهدة تحمّلت الكثير من الأعباء في تربية ورعاية أبنائها الستة، فكان ترتيب شهيدنا الأول بين إخوانه البنين.

درس المرحلة الابتدائية والاعدادية في مدارس بلدة عبسان الكبيرة، ثم درس المرحلة الثانوية في مدرسة العودة، ليلتحق بعدها بكلية العلوم والتكنولوجيا، حيث أنهى دبلوم متوسط في "المراقبة الصحية".

صفاته وأخلاقه

وتميز الشهيد عماد قديح بالعديد من الصفات النبيلة والأخلاق الحميدة التي ميزته عن باقي أقرانه وصنعت منه إنسانا ناجحا صاحب قرار جريء، كما حدثنا العديد من رفاقه، فقد عرف بشخصيته القوية، وسريته وكتمانه الشديد لتفاصيل عمله الجهادي ضمن حركة الجهاد وذراعها العسكري سرايا القدس، بالإضافة إلى علاقته الوطيدة بوالديه وبره لهما، وحبه الشديد لإخوانه ورفاقه على ذات الدرب، وزيارته لرحمه، وعيادته للجرحى والمرضى، ومشاركته في تشييع جنازات الشهداء وأموات المسلمين. 

في رحاب المقاومة

تفتحت عينا شهيدنا المجاهد على مشاهد القتل والتدمير التي كانت تنفذها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الحروب الأخيرة التي شنتها على قطاع غزة في الفترة الأخيرة الواقعة بين عام (2008- 2013) ،وهو ما صاغ شخصيته باتجاه العمل المقاوم، ومع اندلاع معركة "البنيان المرصوص"، هب شهيدنا عماد كما كل الشرفاء من أبناء شعبنا ليدفع الظلم عن شعبه،حيث قرر أن يكون جندياً مقاتلاً في معركة البنيان مع إخوانه، فكان يساعدهم في تنفيذ بعض المهمات الجهادية الخاصة.

موعده مع الشهادة

نال شهيدنا عماد قديح شرف الشهادة في سبيل الله، في يوم 29/7/2014 م، في قصف صهيوني استهدفه وهو يقود الدراجة النارية في بلدة عبسان شرق محافظة خان يونس خلال معركة البنيان المرصوص، حيث كان الشهيد يحرص على نقل العتاد وبعض مستلزمات العمل الجهادية لإخوانه المجاهدين القريبين من خطوط المواجهة مع العدو الصهيوني. 

الشهيد المجاهد: عماد فايز قديح