الشهيد المجاهد: صهيب ابراهيم ياسين

الشهيد المجاهد: صهيب ابراهيم ياسين

تاريخ الميلاد: الإثنين 26 أكتوبر 1987

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: طولكرم

تاريخ الإستشهاد: الخميس 29 ديسمبر 2005

الشهيد المجاهد "صهيب ابراهيم ياسين": المنتقم لدماء القائد لؤي السعدي

الإعلام الحربي _ خاص

على طريق ذات الشوكة تمضي قوافل الشهداء يجودون بأغلى ما يملكون.. فالجود بالنفس أسمى وأغلى، يفنون زهرة شبابهم دعوة لله وجهاداً في سبيل إذا ما نادى منادي الجهاد أن يا خيل الله اركبي.. هبوا مسرعين يحثون الخطى، وامتطى كل منهم صهوة سابح لدفع العدوان عن أهلهم وأرضهم، فيقاتلون بنفوس مؤمنة بالله وعزم لا يلين، يطلبون إحدى الحسنيين.. وعلى هذا الدرب ارتقى الشهيد المجاهد "صهيب ابراهيم عبد الفتاح ياسين".

بطاقة الشهيد:

الاسم: صهيب ابراهيم عبد الفتاح ياسين (العجمي).

تاريخ الميلاد: 26-10-1987م.

الوضع الاجتماعي: أعزب.

المحافظة: طولكرم.

مكان السكن: عتيل.

تاريخ الاستشهاد: 29-12-2005م.

كيفية الاستشهاد: عملية استشهادية.

مكان الاستشهاد: طولكرم مفترق فرعون.

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد المجاهد صهيب ابراهيم عبد الفتاح ياسين "العجمي" بتاريخ 26/10/1987م في بلدة عتيل قضاء طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، ودرس شهيدنا المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس عتيل وكان من الطلاب المجتهدين.

صفاته وأخلاقه

تميز الشهيد المجاهد صهيب ياسين بأخلاقه الطيبة، كما عرف عنه التدين والصلاح منذ صغره، كما بارتياده الدائم للمساجد، والدعوة إلى الله، وكان من الملتزمين في الجلسات والندوات الدعوية التي كانت تقام في المسجد.

مشواره الجهادي

انتمى الشهيد المجاهد صهيب ياسين لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عام 2003م وبدأ دور الشهيد صهيب  المميز في هذه الفترة، ومن ثم التحق في صفوف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي, وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال, تأثر كثيراً باستشهاد القائد العام لسرايا القدس لؤي السعدي فأخذ على عاتقه الانتقام لدمائه الطاهرة.

يعد الشهيد صهيب من أبرز مجاهدي سرايا القدس في بلدة عتيل قضاء طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، وخاض شهيدنا المجاهد صهيب العجمي العديد من الاشتباكات ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

موعد مع الشهادة

أقدم روحي رخيصة في سبيل الله انتقاما للشهيد لؤي السعدي، كلمات خرجت من الشهيد صهيب ياسين (العجمي) الذي أخذ على عاتقه الانتقام لدماء الشهيد القائد العام لسرايا القدس لؤي السعدي، جهز حزامه الناسف وانطلق برفقة الاستشهادي "علاء السعدي" إلى حاجز فرعون ثم قاما بتفجير حزامهما الناسف لتحلق روحهما إلى الله شهداء، وأدت العملية البطولية إلى مقتل جندي صهيوني وإصابة اثنين آخرين.

وصية الشهيد المجاهد/ صهيب ياسين (العجمي)

 

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ﴾ صدق الله العظيم. [التوبة: 14]

أنا الاستشهادي بإذن الله تعالى: (صهيب إبراهيم ياسين) أقدم نفسي رخيصة في سبيل الله، لإعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله، ولإغاظة أعداء الله، وانتقامًا لدم الشهيد (لؤي السعدي)، والشهداء في غزة وجنين وطولكرم ونابلس وفي كل مكان.

ونقول لهذا العدو المجرم: هذا أول غيث، وانتظروا منا المزيد إن شاء الله، واعلموا أننا نعشق الشهادة كما تعشقون أنتم الحياة. وشعارنا كما قال تعالى: ﴿وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى﴾ صدق الله العظيم. [طه: 84]

ونوجه رسالة أيضًا: إلى هذه السلطة الحارسة على هذا العدو في الليل والنهار، أن دعوكم من هذه المهزلة وكفاكم ذلاً، واعلموا أن ليل الظالمين سيزول عما قريب إن شاء الله وستشرق شمس الإسلام بإذن الله، واعلموا أن جهادنا مستمر وعملياتنا مستمرة بإذن الله.

﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ﴾ صدق الله العظيم. [الشعراء: 227]

﴿وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ﴾ صدق الله العظيم. [يوسف: 21]

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أخوكم الشهيد بإذن الله

صهيب إبراهيم ياسين

الشهيد المجاهد: صهيب ابراهيم ياسين