الشهيد القائد: معتز تحسين أبو خليل

الشهيد القائد: معتز تحسين أبو خليل

تاريخ الميلاد: الخميس 14 أبريل 1977

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: طولكرم

تاريخ الإستشهاد: الخميس 12 يناير 2006

الشهيد القائد "معتز تحسين أبو خليل": قاتل ببسالة حتى ارتقى شهيداً

الإعلام الحربي _ خاص

تستمر قوافل الشهداء على تراب فلسطين.. فها هم يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الله... يستقبلون الشهادة بكل فرح وسرور.. ليجعلوا من أجسادهم جسراً لمواكب الشهداء، ووقوداً دافعاً للمجاهدين الذين يحملون اللواء من بعدهم، ويسيرون على نهجهم... ونارا ملتهبة للانتقام من أعداء الله وأعداء الدين والإنسانية، الذين تلطخت أياديهم الغادرة بدماء أطفال وشباب وشيوخ ونساء فلسطين".

بطاقة الشهيد:

الاسم: معتز تحسين داود أبو خليل

تاريخ الميلاد: 14-4-1977

الوضع الاجتماعي: أعزب

المحافظة: طولكرم

مكان السكن: عتيل

تاريخ الاستشهاد: 12-1-2006

كيفية الاستشهاد: اغتيال

مكان الاستشهاد: المنطقة الصناعية _ جنين

ميلاده ونشأته

أحمل مصحفي وسلاحي ونزل علي العملية وكون ساحق وماحق لكل الصهيونية، علي هذه الكلمات المباركة نشئ الشهيد القائد بسرايا القدس معتز أبو خليل الذي اتصف بهدوئه الدائم وصبر الكبير، حريص على دينه وإيمانه غيور جداً على دينه وصف بالتدين والصلابة والإيمان والتقى.

أنهى الشهيد معتز دراسته في مدارس عتيل ليتم اعتقاله من قبل الجيش الصهيوني ثلاث مرات بسبب انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي ومشاركته في مقاومة المحتل.

عمل مع أحد مؤسسي سرايا القدس في الضفة المحتلة الشهيد أسعد دقة ليتم اعتقالهم الاثنين لدى السلطة الفلسطينية، ويعتبره الجيش الصهيوني بأنه أول المطلوبين للتصفية في الضفة الغربية المحتلة.

وضع معتز تحت قائمة أبرز المطلوبين بسبب قيادته لسرايا القدس وبالضلوع المباشر في عملية نتانيا البطولية، كما اتهم بالمشاركة في العديد من العمليات وقتل مستوطنة صهيونية.

موعد مع الشهادة

بتاريخ 12-1-2006م تمكنت قوات الاحتلال من معرفة مكان تواجده في المنطقة الصناعية في جنين هو وثلة من قادة سرايا القدس توجه الجيش إلى مكان تواجد واشتبكوا مع المجاهدين حتى ارتقى الشهيد المجاهد علي أبو خزنة واعتقل الأسير المريض معتصم رداد ولكن معتز أبى إلا أن يطبق تلك الكلمات التي نشئ عليها خرج بين الجنود الصهاينة بحيلة من حيل المجاهدين وقد توسط جسده الطاهر حزامه الناسف تقدم وهو يردد أحمل مصحفي وسلاحي ونزل على العملية وكون ساحق وماحق لكل الصهيونية وفجر نفسه بين الجنود الصهاينة ما أدى إلى قتل 9 من الجنود الصهاينة وأصاب العدد الكبير منهم، لصبح مجمل ما قتل معتز بشكل مباشر في حياته الجهادية 10 من الجنود الصهاينة بعمليتين منفصلتين.

رحم الله الشهيد معتز وعلي وأدخلهم فسيح جناته وعجل في الفرج القريب عن الأسر معتصم رداد.

الشهيد القائد: معتز تحسين أبو خليل