الشهيد المجاهد: مصطفى يوسف ياسين

الشهيد المجاهد: مصطفى يوسف ياسين

تاريخ الميلاد: الجمعة 28 ديسمبر 1973

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 23 يوليو 2001

الشهيد المجاهد "مصطفى يوسف ياسين": أحد أبطال وحدة الاستشهاديين

الإعلام الحربي _ خاص

لأنهم الشهداء عنوان الانتصارات والبطولات.. كان لا بد أن نكتب عنهم تلك السطور القليلة لنوفي الجزء البسيط من حقهم.. فهم من ودعناهم بالأمس أحياء.. وها نحن نرثيهم وهم شهداء.. شهداء على رسالة رسولهم الحبيب المصطفى.

بطاقة الشهيد:

الاسم: مصطفى يوسف محمد ياسين.

تاريخ الميلاد: 28-12-1973.

الوضع الاجتماعي: متزوج.

المحافظة: جنين.

مكان السكن: عانين.

تاريخ الاستشهاد: 23-7-2001.

كيفية الاستشهاد: اغتيال.

مكان الاستشهاد: منزله.

ميلاده ونشأته

ولد الشهيد المجاهد مصطفى يوسف ياسين في بلدة عانين غرب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، وسط أسرة فلسطينية مجاهدة قدمت العديد من أبنائها شهداء وأسرى على طريق تحرير فلسطين.

تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس بلدة عانين, قبل أن ينتقل ليعمل بائعاً متجولاً داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

نشأ وترعرع مصطفى في رحاب بيوت الله في الأرض "المساجد" فكان مثال المسلم الصادق الإيمان, وكان دائم التردد على مسجد عمر بن الخطاب في بلدة عانين القريب من منزله فكان من أكثر المصلين التزاماً في المسجد, وكان دائم المحافظة على صلوات الجماعة وخاصة صلاة الفجر.

بعد انطلاق انتفاضة الأقصى عام 2000، بدأ دور الشهيد المجاهد مصطفى ياسين المميز في هذه الانتفاضة، فعمل في صفوف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي, وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال, ولإشرافه على العديد من العمليات الجهادية أصبح مطلوباً لقوات الاحتلال الصهيوني.

موعد مع الشهادة

بعد أن أصبح الشهيد المجاهد مصطفى ياسين ناشطاً في وحدة الاستشهاديين, وقيامه بتجنيد العديد من الاستشهاديين, تمكنت قوات الاحتلال من اعتقال أحد الاستشهاديين الذي اعترف بعد تعرضه لتعذيب وتحقيق وحشي على الشهيد بأنه قام بتجنيده, وعلى الفور اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني معززة بقوة من الوحدات الخاصة بلدة عانين وقامت وتصفيته داخل منزله أمام أسرته وطفلته الصغيرة.

وقد احتجزت قوات الاحتلال الصهيوني جثمان الشهيد مصطفى لديها لساعات قبل تسليمها للارتباط الفلسطيني.

الشهيد المجاهد: مصطفى يوسف ياسين