الشهيد المجاهد: معمر قاسم دراغمة

الشهيد المجاهد: معمر قاسم دراغمة

تاريخ الميلاد: السبت 01 ديسمبر 1973

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: طوباس

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 09 يوليو 2002

الشهيد المجاهد "معمر قاسم دراغمة": شقيق الشهداء لحق بهم للعلا

الإعلام الحربي _ خاص

لأنهم الشهداء عنوان الانتصارات والبطولات.. كان لا بد أن نكتب عنهم تلك السطور القليلة لنوفي الجزء البسيط من حقهم.. فهم من ودعناهم بالأمس أحياء.. وها نحن نرثيهم وهم شهداء.. شهداء على رسالة رسولهم الحبيب المصطفى.

بطاقة الشهيد:

الاسم: معمر قاسم محمد دراغمة.

تاريخ الميلاد: 1-12-1973.

الوضع الاجتماعي: متزوج.

المحافظة: طوباس.

مكان السكن: طوباس.

تاريخ الاستشهاد: 9-7-2002.

كيفية الاستشهاد: اشتباك.

مكان الاستشهاد: جنين.

ميلاده ونشأته

ولد الشهيد معمر في منطقة الأغوار، تربى في أكناف عائلة مرابطة مجاهدة، درس الشهيد المرحلة الابتدائية في مدرسة البيروني، انخرط منذ صغره في صفوف المقاومة الوطنية، اعتقل في المرة الأولى في عام1990 لمدة خمسة شهور ونصف، لم يبقى الشهيد كباقي الشباب بل ظل شاهراً لسيفه في وجه المحتل ليتم اعتقاله للمرة الثانية 1991م لمدة شهرين ونصف، خرج أكثر إصرارا وتصميماً على مواصلة درب شقيقه الشهيد عبد القادر الذي استشهد على أيدي قوات الاحتلال في الانتفاضة الأولى ، تم اعتقاله للمرة الثالثة 1992م  لمدة عام، انضم لحركة الجهاد الإسلامي وعمل ضمن صفوف سرايا القدس استشهد شقيقه القائد في سرايا القدس أيمن بتاريخ 03/03/2002م، شارك الشهيد معمر في عمليات تفجير سيارات لقوات الاحتلال الصهيوني في مدينة طوباس، وشارك في التصدي لكافة الاجتياحات في مدينة جنين، أصبح مطلوب لقوات الاحتلال الصهيوني بسبب أعماله الجهادية وقيادته في سرايا القدس، تمكنت قوات الاحتلال من اغتياله بتاريخ 08/07/2002م، لتعانق روحه روح أشقائه أيمن وعبد القادر لتستحق هذه العائلة وسام شرف هذا الدم الذي سيهزم السيف.

من نشطاء الانتفاضة الأولى, تعرض للاعتقال عدة مرات، انضم لصفوف سرايا القدس في بداية الانتفاضة الثانية, شارك في العديد من عمليات إطلاق النار على جيش الاحتلال والمستوطنين حتى أصبح من أبرز المطلوبين لقوات الاحتلال.

تفاصيل الشهادة

اغتالت القوات الخاصة الصهيونية في ساعات فجر يوم الثلاثاء في بلدة اليامون غرب جنين المجاهد معمر دراغمة بعد أن طوقت القوات مخبأه وجرى معهم اشتباكات مسلحة أدت إلى إصابته بعدة رصاصات بجراح بالغة قبل أن يستشهد بعد ساعات من النزيف الحاد.

فقد قامت القوات الخاصة الصهيونية بتتبع السيارة التي كانت تقل معمر دراغمة الذي ينحدر من بلدة طوباس وهو في طريقه إلى بلدة اليامون غرب جنين مع مجموعة من المطلوبين لسلطات الاحتلال في ساعات الليل الأولى وبعد أن اكتشفت القوات الخاصة مكان اختباء المجاهد قامت في تمام الساعة الثالثة فجرا بتطويقه بعشرات الأفراد من القوات الخاصة الصهيونية وجرت فيما بينهم اشتباكات مسلحة قرابة 40 دقيقة أدت إلى إصابة معمر دراغمة بجراح بالغة بقي ينزف جرائها حتى ساعات الفجر الأولى فيما تمكن باقي الشبان من الانسحاب.

الشهيد المجاهد: معمر قاسم دراغمة

بسم الله الرحمن الرحيم

( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه )

تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين:

الشهيد القائد معمر قاسم دراغمة
(23 عاماً) من طوباس قضاء جنين.


الذي سقط شهيداً صباح اليوم إثر اشتباك مع الوحدات الصهيونية الخاصة المنتشرة في المناطق المحتلة حيث اشتبكت مجموعة من «سرايا القدس» في ساعات الليل الأولى في اليامون قضاء جنين مع قوات العدو واستمر الاشتباك لأكثر من أربعين دقيقة سقط على إثرها المجاهد القائد «معمر دراغمة» وتمكن باقي أفراد المجموعة من الانسحاب.

والشهيد معمر هو أحد قادة «سرايا القدس» وينتمي إلى عائلة مجاهدة. حيث قامت قوات الاحتلال باغتيال شقيقه «أيمن دراغمة» أحد قادة سرايا القدس في شهر فبراير الماضي قرب بلدته في طوباس. وشقيقه عبد القادر استشهد في الانتفاضة الأولى. في حين يقبع شقيقه قدري في المعتقلات الصهيونية.

إن «سرايا القدس» تؤكد أن عمليات الاغتيال والقتل. والاجتياحات للمدن والقرى الفلسطينية لن توقف جهاد الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وستبقى راية الجهاد مشرعة. وستبقى عملياتنا مستمرة... وردنا قادم بإذن الله.

( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

29 ربيع الآخر 1423 هـ

الموافق 09/07/2002 م