الشهيد المجاهد: سعيد جمال السرحي

الشهيد المجاهد: سعيد جمال السرحي

تاريخ الميلاد: الإثنين 15 أكتوبر 1984

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 10 يوليو 2018

الشهيد المجاهد "سعيد جمال السرحي": لم يثنه المرض عن مواصلة طريق الجهاد

الإعلام الحربي _ خاص

بين ميادين الإعداد والتدريب يمضي مجاهدو سرايا القدس , يسيرون في طريق الجهاد والمقاومة و لا يعلمون كيف ستكون النهاية إما شهادة في ميدان القتال أو في ساحات التدريب أو ارتقاء بوفاة طبيعية قدرها الله لهم، وحسبهم أنهم في رباط وجهاد وإعداد امتثالاً لأمر الله سبحانه وتعالى.

سعيد جمال السرحي فارس من فرسان سرايا القدس , لم يمنعه المرض من مواصلة جهاده حتى لقى ربه شهيداً على فراش المرض.

ميلاد فارس

بزع نور فجر شهيدنا في الخامس عشر من شهر أكتوبر للعام 1984م في حي الزيتون بمدينة غزة , وسط عائلة محافظة ومتدينة, رباه والده فيها على تعاليم الإسلام الحنيف , وأنبتته أمه نباتاً حسناً بعد أن أسقته منها حليب الإيمان , وأرضعته من لبنها عشق الأرض وحب الجهاد والمقاومة.

تزوج شهيدنا من فتاة من بيت أصيل وأنجب منها ثلاثة أطفال من الإناث فكان نعم الزوج والأب الحنون.

الابن البار والزوج الحنون

" أتمنى من الجميع أن يكون كمثل سعيد " بهذه العبارة بدأ والد الشهيد سعيد الحديث عن ابنه الذي كان مثالاً يحتذي به في بر الوالدين وطاعتهم , فلم يذكر والده أنه عصى له أمراً ورفض له تنفيذ طلب , حيث كان يحرص كل الحرص على نيل رضا والديه وتلبية كل ما يطلبونه منهم.

وتتحدث  والدة الشهيد سعيد في مداخلة لها قائلةً :" سعيد كان آية في الأخلاق والاحترام والأدب والطاعة وبر الوالدين, فكانت علاقته تقوم بين الجميع على الاحترام المتبادل والمحبة, أما عن علاقته مع إخوته فكانت قوية جداً فكان محباً لهم إلى حد لا يمكن وصفه".

كان شهيدنا محباً لزوجته و بناته لا يبخل عليهم بشيء ولا يجعلهم يحتاجون لشيء, شديد الاهتمام بهم والخوف عليهم.

في صفوف الجهاد والمقاومة

في مسجد الأبرار بحي الزيتون تربي شهيدنا على كتاب الله وسنة رسوله وحب الجهاد والمقاومة , فقرر الالتحاق في صفوف حركة الجهاد الإسلامي مطلع العام 2005 م.

ونظرا لالتزام شهيدنا سعيد الديني والأخلاقي وقع الاختيار عليه ليكون أحد مجاهدي سرايا القدس في العام 2007 , حيث تميز بالإخلاص والأمانة في عمله العسكري وكان شديد الحرص على أن يكون في الصفوف الأولى من المرابطين.

وشارك شهيدنا في صد الاجتياحات الصهيونية على الحدود الشرقية لمدينة غزة , كما شارك في معارك بشائر الانتصار والسماء الزرقاء والبنيان المرصوص التي خاضتها سرايا القدس مع فصائل المقاومة ضد العدو الصهيوني.

موعد الفراق

في العاشر من شهر يوليو للعام 2018 كان شهيدنا على موعد مع فراق الأحبة ولقاء الله عزوجل بعد رحلة عناء مع مرض عضال ألم به منذ العام 2016 , فكم تمنى شهيدنا أن يرحل إلى ربه شهيداً في ساحات القتال , لكن قدر الله غالب في أن يرحل على فراش المرض كما الصحابي الجليل خالد بن الوليد الذي صال وجال في ميادين القتال حتى اختاره ربه شهيداً على فراشه.

الشهيد المجاهد: سعيد جمال السرحي

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً}

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

سرايا القدس تنعى المجاهد سعيد السرحي الذي ارتقى إلى العلا إثر مرض عضال ألم به 

بكل آيات الجهاد والانتصار، تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى علياء المجد والخلود، شهيدها المجاهد:

"سعيد جمال كامل السرحي"

" 34 عاماً "، من مجاهدي سرايا القدس بلواء غزة

الذي ارتقى إلى العلا شهيداً بإذن الله تعالى صباح اليوم الثلاثاء 26 شوال 1439 هـ الموافق 10/7/2018م، إثر مرض عضال ألم به.

إننا في سرايا القدس إذ نزف إلى الحور العين شهيدنا المجاهد، لنؤكد على أن دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة، وعلى المضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين الحبيبة.

سرايـا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الثلاثاء 26 شوال 1439 هـ

الموافق 2018/7/10م

السرحي
سعيد السرحي 2
سعيد السرحي1 ‫‬
سعيد السرحي1
سعيد السرحي2
سعيد السرحي3
سعيد السرحي4
سعيد السرحي5
سعيد السرحي 55