الشهيد القائد: إسماعيل زهدي الأسمر

الشهيد القائد: إسماعيل زهدي الأسمر

تاريخ الميلاد: الخميس 12 ديسمبر 1974

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 24 أغسطس 2011

الشهيد القائد "إسماعيل زهدي الأسمر": عاش مجاهداً حتى نال وسام شرف الشهادة

الإعلام الحربي _ خاص:

لأنهم الشهداء... الجسر الذي ينقلنا إلى العزة والشموخ والإباء... لأنهم الضياء الوهاج في المشوار الطويل الذي بدأناه على أمل التحرير والإنعتاق من الذل والمهانة ... لأنهم الذين كتبوا على صفحات الزمان ونظموا عليها أجمل قصائد العشق لفلسطين الشموخ والكبرياء من دمائهم الطاهرة الزكية ... لأنهم من تقاسموا الأكفان بينهم على طريق الحرية والاستقلال ,منادين بعضهم البعض بأن حاصروا حصاركم لا مفر.. وقاتلوا عدوكم لا مفر... فهذا هو الطريق... طريق الجهاد وعشق الشهادة... فاحملوه مقاتلا عن مقاتل ... ولا تتركوه فهو سبيلنا الوحيد ... وهو خلاصنا الذي يجب عنه أن لا نحيد .

 

ميلاد قائد

ولد شهيدنا القائد اسماعيل زهدي الاسمر في تاريخ 12/ 12/ 1974م في أسرة تعود أصولها إلى مدينة يافا ، والتي تعد من أجمل المدن الفلسطينية على الساحل، و كان لها الدور الأبرز في مقاومة الانتداب البريطاني والمحتل الصهيوني.

 

تزوج شهيدنا وقد رزقه الله عز وجل بابنين وخمسة من البنات, وقد ربى أبنائه على موائد القران والأخلاق و والتقرب إلى الله عز وجل بالعبادات والطاعات.

 

أخلاقه وصفاته

الشهيد "إسماعيل" رحمه الله تميز بكثرة أصدقائه ومحبيه لاسيما بمنطقة سكناه التي قطرت دما الدموع على فراقه.

 

وبشهادة أحد أئمة وخطباء مساجد رفح فقد كان شهيدنا البطل منفقاً للمال في سبيل الله, وكان يساهم في اعمار بيوت الله, كما كان يساعد الفقراء والمحتاجين.

 

وتميز شهيدنا بتواضعه وشخصيته البسيطة, وحبه وصدق انتمائه لنهج الجهاد والمقاومة, كما كان يحترم الكبير ويعطف على الصغير.

 

كما كان من الملازمين للمساجد ومن المواظبين على صلاة الجماعة, وكان كثير الصيام والقيام والنوافل.

 

رحلة الجهاد

التحق شهيدنا المقدام "إسماعيل" في صفوف "سرايا القدس" مطلع عام 2007م, وكان أحد القادة الميدانيين لـ"سرايا القدس", بلواء رفح, وشارك في تجهيز وإعداد المجاهدين, وكان له دور مميز في العديد من المهمات والعمليات التي نفذتها السرايا ضد العدو الصهيوني.

 

استشهاده

ارتقى شهيدنا القائد "إسماعيل الأسمر"  في عملية اغتيال صهيونية جبانة استهدفت السيارة التي كان يستقلها في منطقة تل السلطان برفح, في الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك بتاريخ 24-8-2011 م.

الشهيد القائد: إسماعيل زهدي الأسمر