الشهيد القائد "نضال صالح الهمص": قائد همام أبدع في وحدة الهندسة والتصنيع

الشهيد القائد "نضال صالح الهمص": قائد همام أبدع في وحدة الهندسة والتصنيع

تاريخ الميلاد: الإثنين 29 أكتوبر 1973

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: الخميس 01 أبريل 2010

الإعلام الحربي _ خاص

باختصار حكاية الشهداء لا تتوقف ، وشلال دمهم المتدفق يمضي بلا انقطاع، وحب الأوطان يسري في العروق كما الدماء، فطوبى لكم أحبتي الشهداء، يا من رفضتم الذل والهوان، وتقدمتم نحو العز والفوز بالجنان، فنلتم شرف اللحاق بركب الأطهار، وكان لكم نور أبدي عنوان "لأجلكم نواصل المسير" فنعم التضحيات تضحياتكم، ونعم العطاء عطاءكم، ونعم البطولات هي تلك التي جسدتموها باستشهادكم ، فلكم نقول "سنواصل المسير، وإنَّ على طريقكم ماضون.

نشأة الفارس
ولد الشهيد المجاهد نضال صالح الهمص بتاريخ 29-10-1973 ، فعاش فارسنا طفولته وشبابه في ظلال مسجد السنة يتنشق خلاله الصلاح والصفاء والنقاء بعد أن فطم على العزة والكرامة ، وقد أنهى دراسته الابتدائية والإعدادية، ثم درس المرحلة الثانوية، وتزوج شهيدنا من زوجة صالحة كان ثمرة زواجهم أن رزقهم الله بذرية صالحة من الأبناء والبنات.

عرف عن شهيدنا بأنه صاحب أخلاق عالية رفيعة، فكان الإنسان الخلوق الهادئ المهذب، محبوباً من الكبار والصغار.

وتميز شهيدنا بالتواضع وسمو الأخلاق ورفعتها ولا يعرف الذل أو الركوع إلا لله سبحانه وتعالى، فكان يحترم الصغير ويوقر الكبير،مخلصاً في كل ما يقوم به من عملٍ، وينفذ كل ما يطلب منه من مهام على أكمل وجه.

وكان ذو علاقة طيبة مع إخوانه المجاهدين تقوم على التفاهم والتشاور، أما علاقته مع أهله جيرانه فتميزت بالحب والاحترام من جميع الجيران والأقارب والمعارف.

مشواره الجهادي
قوة الشخصية.. وحركته المتواصلة.. وشجاعة القلب.. وإيمانه ، وأخلاقه العالية الرفيعة, صفات ميزت الشاب الناشئ منذ صغره، تحفظه رعاية الله وتصقله لأمانة كبيرة تنتظره ألا وهي اللحاق في ركب المجاهدين الأطهار, حيث انضم لصفوف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بعد مسيرة من العمل والعطاء في صفوف التنظيم، فكان شاباً نشيطاً مخلصاً في رباطه وجهاده وإعداده، لم يترك مجالاً إلا شارك إخوانه فيه طمعاً فيما عند الله تعالى وقد تم اختيار الشهيد "أبو جهاد" للعمل في وحدة التصنيع التابعة لسرايا القدس ، فتدرج فيها حتى أصبح أحد قادة وحدة الهندسة والتصنيع في مدينة رفح بعد أن اثبت نجاعته وقدرته على التطوير والإبداع والعطاء.

وتعرض الشهيد الهمص خلال مسيرة جهاده للعديد من محاولات الاغتيال الصهيونية والتي كان أخرها قصف منزله في الحرب الصهيونية عام 2008- 2009 على قطاع وسقط فيها نحو (1500) شهيد، وهدم فيها قرابة الـ (5000) منزل بين تدمير كلي وجزئي.

وترك الشهيد نضال الهمص بصمات جهادية فريدة في تاريخ العمل الجهادي وخصوصا في صناعة العبوات والصواريخ المتطورة.

استشهاد الفارس
في يوم 1-4-2010 م، كان شهيدنا نضال الهمص على موعد مع الشهادة بعد أن أصيب بنوبة قلبية ارتقى على أثرها شهيدا بعد أن أمضى حياة جهادية مشرفة .. رحمك الله يا أبا جهاد نحتسبك عند الله من الشهداء ولا نزكي على الله أحد ، وجمعنا بك بإذنه تعالى في مستقر رحمته.

الشهيد القائد "نضال صالح الهمص": قائد همام أبدع في وحدة الهندسة والتصنيع