الشهيد المجاهد: علي سويلم أبو سبت

الشهيد المجاهد: علي سويلم أبو سبت

تاريخ الميلاد: الأربعاء 20 أغسطس 1969

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: خانيونس

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 18 فبراير 2022

الشهيد المجاهد "علي سويلم أبو سبت": ترك ملذات الحياة وعشق طريق الجهاد

الإعلام الحربي _ خاص

في ميادين العزة والكرامة والإباء يمضي حراس الوطن وحماة العقيدة والمقدسات، حاملين أرواحهم على أكفهم، وأنفسهم توّاقةً للحاق بركب الأطهار والمخلصين حيث جنان الخلد والنعيم.

إنهم رجال سرايا القدس الذين لم يفكّروا بحياة الرفاهية، ولم يلتفتوا لهذه الدنيا الفانية، فقد تركوا ملذات الدنيا كلها، وكان جُلّ تفكيرهم كيفية الوصول إلى الجنة، فشمَّروا عن سواعدهم وحملوا بنادقهم مسابقين الريح في العمل رغم عتمة الطريق وعثراته.

ميلاد فارس

مع بزوغ شمس يوم العشرين من شهر من أغسطس من العام 1969م، أبصر فقيدنا المجاهد علي سويلم علي أبو سبت "أبو فادي" نورَ الحياة في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة, بين أكناف أسرة كريمة تعرف تعاليم الدين العظيم وواجبها تجاه وطنها فلسطين.

وعاش فقيدنا وترعرع في ظلال هذه الأسرة على حب الجهاد والمقاومة والفداء، حيث قدَّمت عائلته المجاهدة العديد من الشهداء والأسرى، فزرعت في نفسه حب الجهاد، وأخلاق الإسلام العالية، وتربى التربيةَ الإيمانية الصحيحة على موائد القرآن الكريم، وكان منذ صغره ملتزماً ومُحافظاً على الصلوات الخمسة.

تلقّى فقيدنا علي تعليمه في مدارس مدينة خانيونس، فكان من الطلبة المجتهدين في دراسته، محبوباً بين أساتذته وزملائه في الدراسة، وتزوّج من رفيقة دربه ورزقه الله منها بخمسة من الأبناء والبنات، رباهم على المحبة والاحترام والالتزام بتعاليم ديننا الحنيف.

الرجل الكتوم

اتصف فقيدنا أبو فادي بهدوئه وصمته، فكان رجلاً شديد الكتمان في حياته وعمله، وامتاز بالأخلاق الحميدة العالية، واصلاً لأرحامه، بشوشاً، باراً، متواضعاً، وأحبه كل من عرفه وتعامل معه، وله الكثير من المواقف التي تدل على صلابته وقت الشدة.

علاقته بأسرته وأصدقائه

يتمتّع الفقيد المجاهد بعلاقات جيدة بين أسرته وإخوانه فكانوا يعتبرونه الأخ الحنون والهادئ، وكان محبوباً بين أفراد عائلته كافة؛ وذلك لصمته وقلة كلامه، والتزامه الديني والأخلاقي، ومحبته للناس والجيران وكل من يعرفه, كما تميز بأنه إنسان اجتماعي يستطيع أن يبني علاقات مع الجميع, وهذا جعل كل من يعرفه يحبه ويتقرّب منه.

مشواره الجهادي

بدأ فقيدنا أبو فادي في مشوار الدم والشهادة، عندما انتمى لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وشارك في الكثير من الفعاليات التي كانت تنظمها الحركة في خانيونس, ونظراً لاجتهاده ومشاركته الفاعل اختارت قيادة سرايا القدس في المنطقة ليكون أحد جنود السرايا الميامين، وتلقى العديد من الدورات العسكرية، وأبلى فيها بلاءً حسناً، وتدرّج في العمل التنظيمي حتى وصل رتبة أمير فصيل في وحدة الانضباط العسكري.

رحيل الفارس

ارتقت روح فقيدنا القائد علي سويلم أبو سبت إلى بارئها، مساء اليوم الجمعة، الموافق 18 فبراير 2022م، إثر إثر مرض عضال، عن عمر ناهز (53 عاماً)، بعد رحلةٍ جهاديةٍ مُشرفةٍ أفنى فيها وقته وعمره وجهده، وما بدَّل ولا غيَّر ولا تنازل عن شبرٍ واحدٍ من أرضنا الطاهرة، لينقش اسمه في مهجة القلوب، ويحط رحاله في دار المقر، فسلامٌ لروحه الطاهرة، وتقبله الله في الفردوس الأعلى.

الشهيد المجاهد: علي سويلم أبو سبت

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَلَئِن قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ}

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

سرايا القدس تنعى فقيدها المجاهد "علي سويلم أبو سبت" من فرسانها في لواء خانيونس

بكل آيات الإيمان بقضاء الله وقدره تنعى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، مجاهداً بطلاً من فرسانها الميامين الفقيد المجاهد:

"علي سويلم علي أبو سبت" - أبو فادي -

(53 عاماً) أحد مجاهدي سرايا القدس في خانيونس

من سكان منطقة القرارة بخانيونس.

والذي توفي مساء اليوم الجمعة، 17 رجب 1443هـ، الموافق 18 فبراير 2022م، إثر مرض عضال، ليمضي إلى ربه بعد رحلة حياة سخرت في سبيل الله جهاداً ودفاعاً عن أبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال الصهيوني المجرم.

إننا في سرايا القدس نحسب فقيدنا من المجاهدين الأفذاذ الذين صالوا وجالوا مقاومةً وعطاءً وكانت له البصمة والأثر في مشروع المقاومة والتحرير، ونسأل الله العلي القدير أن يتقبله في الشهداء، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، ونعاهده وكل الشهداء أن نبقى محافظين على أمانة السلاح وخط الجهاد والمقاومة حتى حرية كل فلسطين.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الجمعة، 17 رجب 1443هـ، الموافق 18 فبراير 2022م

علي أبو سبت (1)
علي أبو سبت (2)
علي أبو سبت (3)
علي أبو سبت (4)