الاستشهادي المجاهد: جهاد أحمد حسنين

الاستشهادي المجاهد: جهاد أحمد حسنين

تاريخ الميلاد: الخميس 29 مارس 1984

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 20 أكتوبر 2004

الاستشهادي المجاهد "جهاد أحمد حسنين": عشق الشهادة وارتقى شهيداً مقبل غير مدبر

الإعلام الحربي _ خاص

عندما تتحدث عن الشهداء، تتواضع الأقلام ويجف مدادها خجلاً أمام عظمتهم. عندما تبحر في متون وصاياهم ومفرداتها تنساب ريح هادئة من عالم آخر عرفوه حق المعرفة، ولا مكان فيه للزيف أو الرياء. كلمات صادقة خُطت بدمهم القاني، ليست بحاجة إلى دليل عن صدقيتها، إذ إنهم كمن كشف له الغطاء فأصبح بصرهم حديدا. عرفوا الدنيا لكنها لم تأسرهم بحبها فأعرضوا عنها طائعين، فأحياهم الله في كتابه العزيز "بل أحياء عند ربهم يرزقون".

بطاقة الشهيد:
الاسم: جهاد أحمد حسنين حسنين.
تاريخ الميلاد: 29-3-1984.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
المحافظة: رفح
مكان السكن: مخيم يبنا
تاريخ الاستشهاد: 20-10-2004
كيفية الاستشهاد: استشهادي
مكان الاستشهاد: رفح – بوابة صلاح الدين

ميلاد مجاهد
ولد الاستشهادي المجاهد جهاد أحمد حسنين في مدينة رفح وسط أسرة فلسطينية صابرة مجاهدة تعرف واجبها تجاه دينها ووطنها, وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، ولم يكمل المرحلة الثانوية لأنه اختار طريق الشهادة.

كان جهاد تقبله الله من الشباب المسلم الملتزم المحافظ على جميع صلواته في المسجد وخاصة صلاة الفجر في جماعة، وكان شهيدنا باراً لوالديه مطيعاً لهما وكان حنوناً على أخواته في البيت والكل يشهد له بالخير والإصلاح والمحبة بين الناس رحمه الله.

تميز الاستشهادي جهاد بشجاعته وجرأته، وكان يتمنى الشهادة في كل وقت حتى نالها، وكان يحث اخوانه المجاهدين على الجهاد والرباط في سبيل الله، وكان قلبه شديد التعلق بالمجاهدين.

المشوار الجهادي
انتمى شهيدنا جهاد حسنين لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره، والتحق بصفوف سرايا القدس بداية الانتفاضة الثانية، وقد شارك الشهيد جهاد مع إخوانه في السرايا للتصدي للإجتياحات الصهيونية المتكررة، كما شارك في إطلاق العديد من الصواريخ تجاه البلدات الصهيونية، ويسجل لشهيدنا المشاركة في العديد من المهام الجهادية للسرايا والعديد من العمليات الاستشهادية وقد عمل شهيدنا مع اخوانه في وحدة التصنيع التابعة لسرايا القدس.

موعد مع الشهادة
في السادس من شهر رمضان المبارك الموافق 20-10-2004م كان شهيدنا المجاهد "جهاد أحمد حسنين" على موعد مع الشهادة حيث قام بتنفيذ عملية استشهادية داخل موقع عسكري صهيوني قرب بوابة صلاح الدين برفح أصاب فيها العديد من جنود الاحتلال الصهاينة.

وصية الاستشهادي المجاهد جهاد حسنين

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا الشهيد الحي جهاد احمد حسنين ابن حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس

أقدم نفسي رخيصة في سبيل الله تعالى ردا على المجازر الصهيونية ردا على مجزرة جباليا ومجزرة رفح وكل المجازر، أقدم نفسي لله عز وجل وأدعو الله أن يتقبلني شهيدا مع الشهداء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم الشهيد بإذن الله
جهاد احمد حسنين

الاستشهادي المجاهد: جهاد أحمد حسنين

{فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى}

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

استشهاد المجاهد جهاد أحمد حسنين أحد مجاهدي سرايا القدس

تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا الإسلامية أحد مجاهديها الأبطال في وحدة الاستشهاديين/

الشهيد المجاهد/ جهاد أحمد حسنين حسنين (21 عاماً)سكان مدينة رفح ولا نزكي على الله أحدا.

الذي ارتقى إلى العلى صباح هذا اليوم الأربعاء 6 رمضان 1425 هـ الموافق 20/10/2004م أثناء اقتحامه الموقع العسكري الصهيوني على الحدود الفلسطينية المصرية بالقرب من بوابة صلاح الدين عند الساعة الخامسة صباحاً حيث خاض مجاهدنا البطل معركة بطولية هو وإخوانه مع جنود الاحتلال المتحصنين بالموقع الصهيوني استمرت ما يقارب الساعة استخدموا فيها العبوات الناسفة والأسلحة الرشاشة فألحقوا بالعدو قتلى وجرحى هذا وقد هرعت إلى المكان آليات صهيونية فاشتبك معها مجاهدونا الأبطال فاستشهد أحد مجاهدينا الشهيد الاستشهادي جهاد أحمد حسنين حسنين وتمكن المجاهد الثاني من الانسحاب.

إن سرايا القدس وهي تزف شهيدها المجاهد تؤكد على تمسكها بنهج الجهاد والمقاومة وأن تجعل من دماء الشهداء وقوداً يحرق الأرض من تحت أقدام الصهاينة المحتلين.

المجد للشهداء... الشفاء للجرحى... والخزي للخونة المتساقطين

وإنه لجهاد  جهاد نصر أو استشهاد... }وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون{

 

سرايا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي

الأربعاء 6 رمضان 1425 هـ، الموافق 20/10/2004م