الشهيد المجاهد: سامح ناصر الدين شنيك

الشهيد المجاهد: سامح ناصر الدين شنيك

تاريخ الميلاد: الخميس 18 يونيو 1981

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: نابلس

تاريخ الإستشهاد: الأحد 20 أكتوبر 2002

الشهيد المجاهد "سامح ناصر الدين شنيك": المهندس البارع في تصنيع العبوات الناسفة

الإعلام الحربي _ خاص

عذراً أيها الشهداء... فإن الكلمات تقف حائرة أمام جهادكم وعظيم تضحياتكم... فمثلكم قد كتب رسالته الخالدة بعظامه وأشلائه ومداد دمائه... لقد جسدتم بجهادكم وصبركم أعظم وأنبل التضحيات.. فيما ساوم الآخرون على حقوقنا وباعوها بأرخص الأثمان.

 

بطاقة الشهيد:
الاسم: سامح ناصر الدين أسعد شنيك.
تاريخ الميلاد: 18-6-1981.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر
المحافظة: نابلس
مكان السكن: نابلس
تاريخ الاستشهاد: 20-10-2002
كيفية الاستشهاد: اغتيال
مكان الاستشهاد: حوش العطعوط - نابلس

ميلاد الفارس
ولد الشهيد المجاهد/ سامح ناصر الدين شنيك في مدينة نابلس وسط أسرة فلسطينية مجاهدة تعرف واجبها تجاه دينها ووطنها, تلقى الشهيد المجاهد/ سامح شنيك دراسته الابتدائية والإعدادية في مدرسة ابن الهيثم ولم يكمل المرحلة الثانوية فدرس حتى الصف العاشر, ثم انتقل للعمل في فرن خبز ومن ثم تعلم مهنة النجارة وعمل في مجال النجارة.

المشوار الجهادي
انتمى شهيدنا سامح لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره وفي مطلع انتفاضة الأقصى التحق الشهيد المجاهد/ سامح شنيك في صفوف سرايا القدس ومن خلال عمله في صفوف السرايا تعلم تصنيع المتفجرات وأصبح بارعاً في تصنيع العبوات الناسفة.

وقد قام الشهيد سامح شنيك بعدة عمليات نوعية ضد قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال فخاض معهم العديد من الاشتباكات المسلحة برفقة الشهداء أحمد جود الله وعلاء مفلح، وكان من أبرز المطلوبين لقوات الاحتلال، حيث شارك في التصدي لقوات الاحتلال التي اجتاحت مدينة نابلس في شهر 2002/4 وأبلى في المعركة بلاءً حسناً.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 20-10-2002م كان شهيدنا المجاهد "سامح ناصر الدين شنيك" على موعد مع الشهادة بعد أن اكتشف الاحتلال نيته تنفيذ عملية استشهادية في حيفا، حيث قامت القوات الصهيونية الخاصة باغتياله بمنطقة العطعوط في نابلس، وبالرغم من ذلك نفذ العملية مجاهد آخر في اليوم التالي لاستشهاده وسميت باسمه.

الشهيد المجاهد: سامح ناصر الدين شنيك