الشهيد المجاهد: يوسف عثمان أبو حسنين

الشهيد المجاهد: يوسف عثمان أبو حسنين

تاريخ الميلاد: الجمعة 06 أكتوبر 1972

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: السبت 03 يناير 2009

الشهيد المجاهد "يوسف عثمان أبو حسنين": تميز بطيبة قلبه وحبه لنهج الجهاد

الإعلام الحربي _ خاص

وحدكم أنتم من تنادون كل يوم.. أن كلما ارتقى شهيد وصعد.. ترتوي الأرض من دمه.. فتنبت من يواصل المسير وعلى الدرب يسير.. دمكم سيبقى الوصية.. أن توحدوا وعلى الدرب سيروا ولا تترددوا.. وعن حقكم لا تتنازلوا.. وغداً تشرق شمسكم وستعودون إلى أرضكم.. وتُصلُّون في قُدسكم.. مسرى نبيكم.. لن يمنعكم احتلال ولن يفصلكم عنها جدار.. وحتماً سترفرف راية التوحيد.. لتُظلل وجوه أطفالكم ويتجدد مجدكم وعزكم ويندحر عدوكم تحت سنابك خيلكم.

بطاقة الشهيد:
الاسم: يوسف عثمان مصطفى أبو حسنين.
تاريخ الميلاد: 6-10-1972.
الوضع الاجتماعي: متزوج وله خمسة من الأبناء.
الجنس: ذكر
المحافظة: رفح
مكان السكن: رفح البلد
تاريخ الاستشهاد: 3-1-2009
كيفية الاستشهاد: قصف صهيوني
مكان الاستشهاد: رفح - يبنا

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد يوسف عثمان مصطفى أبو حسنين في السادس من أكتوبر عام 1972م في منطقة الشعوت بمحافظة رفح، وتربى في أسرة ملتزمة متواضعة، وكان من المحافظين على الصلوات الخمس في المسجد، وكان مطيعاً لوالديه حنوناً عليهما، والكل يشهد له الخير والإحسان بين الناس.

واتصف الشهيد يوسف بالسرية والكتمان، وكان من الشباب الإسلامي الخلوق والمتواضع، فقد أحبه كل من عرفه وخاصة شباب المسجد الذين تعلقوا به كثيراً لطيبة قلبه وأخلاقه الحميدة.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا المجاهد يوسف عثمان أبو حسنين لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين منذ نعومة أظفاره، وشارك في كافة النشاطات والفعاليات والندوات التي كانت تقيمها الحركة في محافظة رفح، وفي بداية الانتفاضة الثانية التحق في صفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ويسجل لشهيدنا مشاركته في العديد من المهام الجهادية لسرايا القدس منها: الرباط والحراسة في سبيل الله على ثغور الوطن، التصدي للإجتياحات الصهيونية المتكررة لمدينة رفح، إطلاق العديد من الصواريخ باتجاه المغتصبات الصهيونية.

استشهاده
في تاريخ 3-1-2009م وخلال العدوان الصهيوني على غزة كان شهيدنا المجاهد "يوسف عثمان أبو حسنين" على موعد مع الشهادة بعد قصف الطيران الصهيوني منطقة بوابة صلاح الدين جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى إصابته بشظية في رقبته وتم نقله لمستشفى أبو يوسف النجار فتم استشهاده على الفور.

الشهيد المجاهد: يوسف عثمان أبو حسنين