الشهيد المجاهد: رشيد حمدان ضهير

الشهيد المجاهد: رشيد حمدان ضهير

تاريخ الميلاد: الأحد 30 يونيو 1985

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: السبت 10 يناير 2009

الشهيد المجاهد "رشيد حمدان ضهير": ارتقى على درب الجهاد والمقاومة

الإعلام الحربي _ خاص

هم الشهداء يرتقون إلى العُلا.. ويخرج صوت من بعيد.. أين الحذر وينسى أنه جاء القدر.. إن راكباً سيارة أو ماشياً على القدم، أو حتى نائماً بين الحفر. وأن الوديعة إلى صاحبها ترد بلا مطل.. وهو اختيار واصطفاء بلا جدل.. فلتصمت الأصوات ولتعود القهقري فالموت حق ومن لا يعجبه القول فليدفع عنه القدر. هم الشهداء.. مجد أمتنا.. ونصرنا المتجدد.

بطاقة الشهيد:
الاسم: رشيد حمدان شحدة ضهير
تاريخ الميلاد: 30-6-1985
الوضع الاجتماعي: أعزب
الجنس: ذكر
المحافظة: غزة
مكان السكن: الشجاعية - شارع نظير
تاريخ الاستشهاد: 10-1-2009
كيفية الاستشهاد: قصف صهيوني
مكان الاستشهاد: حي الشجاعية - شارع نظير

ولد الشهيد المجاهد رشيد حمدان شحدة ضهير في حي الشجاعية بمدينة غزة في الثلاثين من يونيو عام 1985م، وسط أسرة مجاهدة مرابطة تعرف واجبها الديني والوطني تجاه فلسطين، تربى الشهيد رشيد في أكناف تلك الأسرة المجاهدة.

عرف عن شهيدنا رشيد ضهير تقبله الله التزامه الديني والتنظيمي وحسن خلقه ومحبته للجميع ومحافظته على الصلوات وصلاة الفجر خاصة ، وكانت علاقته طيبة بالجميع والكل يشهد له بالخير والإصلاح.

ويعتبر الشهيد رشيد ضهير أحد مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في حي الشجاعية بمدينة غزة, ويسجل لشهيدنا مشاركته مع اخوانه المجاهدين في صد الاجتياحات الصهيونية المتكررة، ويسجل له مشاركته المجاهدين في الرباط على الثغور وحماية أبناء شعبه من غدر بني صهيون، واستشهد الشهيد رشيد بتاريخ 10-1-2009م خلال الحرب الصهيونية على غزة إثر قيام طائرات الاستطلاع باستهداف تجمع للمواطنين أمام بيت الشهيد مما أدى إلى ارتقاء الشهيد ومعه اثنين من الشهداء من نفس العائلة وهما الشهيدين / علاء وجهاد ضهير.

الشهيد المجاهد: رشيد حمدان ضهير

﴿ وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ   

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

 هو الثاني منذ الصباح.. سرايا القدس تزف أحد مجاهديها متأثراً بجراح أصيب بها منذ أيام في قصف صهيوني شرقي مدينة غزة

 تزفّ سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى الحور العين وللأمتين العربية والإسلامية أحد مجاهديها الأبطال:

 

رشيد ضهير (21عاماً) من سكان حي الشجاعية

 

والذي ارتقى صباح اليوم متأثراً بجراح أصيب بها منذ أيام في قصف صهيوني استهدف مجموعة من مقاتلي سرايا القدس شرقي حي الشجاعية.

 

إننا في سرايا القدس إذ نزف إلى الحور العين شهيدنا البطل، لنؤكد على أن في جعبة سرايا القدس العشرات من الاستشهاديين الجاهزين في كل مكان لإيلام العدو وقتل جنوده حيثما وجدوا.

 

جهادنا مستمر..عملياتنا متواصلة

(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)

 

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

السبت 14 محرم 1430 هـ - 10-1-2009م