الشهيد المجاهد: رمضان محمد مطير

الشهيد المجاهد: رمضان محمد مطير

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 20 نوفمبر 1984

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: أريحا

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 22 مارس 2006

الشهيد المجاهد "رمضان محمد مطير": فارس الميدان وأسد النزال

الإعلام الحربي _ خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.. اللهم آمين.

بطاقة الشهيد:
الاسم: رمضان محمد رمضان مطير.
تاريخ الميلاد: 20-11-1984.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
المحافظة: أريحا.
مكان السكن: مخيم عقبة جبر.
تاريخ الاستشهاد: 22-3-2006.
كيفية الاستشهاد: اغتيال.
مكان الاستشهاد: مخيم عقبة جبر.

ولد الشهيد المجاهد رمضان محمد رمضان مطير في مخيم عقبة جبر جنوب غرب مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة، تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس المخيم, ثم التحق بكلية التدريب المهني في أريحا.

عرف الشهيد المجاهد رمضان مطير بالتزامه الشديد في الصلوات الخمس في المسجد وخاصة صلاتي الفجر والعشاء، وكان يحث أصدقائه وإخوانه على المحافظة على الصلاة في جماعة.

انتمى شهيدنا المجاهد رمضان مطير لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره، وبعد انطلاق انتفاضة الأقصى عام 2000، بدأ دور الشهيد المجاهد رمضان المميز في هذه الانتفاضة، فعمل في صفوف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي, وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال, ولمشاركته في العديد من العمليات الجهادية أصبح مطلوباً لقوات الاحتلال الصهيوني.

موعد مع الشهادة
في الثاني والعشرين من مارس عام 2006, كان الشهيد المجاهد "رمضان محمد مطير" على موعد مع الشهادة حيث قامت قوات الاحتلال الصهيوني بمحاصرة منزله واقتحامه وإطلاق النار بشكل مباشر ومكثف داخل المنزل حيث تم إعدام الشهيد داخل غرفته أمام والده. رحم الله الشهيد وأسكنه فسيح جناته.

الشهيد المجاهد: رمضان محمد مطير