الاستشهادي المجاهد: هاني مالك زكارنة

الاستشهادي المجاهد: هاني مالك زكارنة

تاريخ الميلاد: الإثنين 29 أغسطس 1983

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الأحد 12 يناير 2003

الاستشهادي المجاهد "هاني مالك زكارنة": أحد فرسان عملية مستوطنة قاديش البطولية

الإعلام الحربي _ خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.. اللهم آمين.

بطاقة الشهيد:
الاسم: هاني مالك أحمد زكارنة
تاريخ الميلاد: 29-8-1983
الوضع الاجتماعي: أعزب
الجنس: ذكر
المحافظة: جنين
مكان السكن: قباطية
تاريخ الاستشهاد: 12-1-2003
كيفية الاستشهاد: استشهادي
مكان الاستشهاد: مستوطنة قاديش

ولد الشهيد المجاهد هاني مالك أحمد زكارنة في قباطية قضاء مخيم جنين في التاسع والعشرين من أغسطس عام 1983م، وسط أسرة مجاهدة مرابطة تعرف واجبها الديني والوطني تجاه فلسطين، تربى الشهيد هاني في أكناف تلك الأسرة المجاهدة ورث منها حب فلسطين والقدس.

كان شهيدنا هاني رحمه الله بسيط ومتواضع ومتدين وكان يؤذن في المسجد وكان من المتفوقين في المدرسة، حيث التحق في صفوف الحركة منذ نعومة أظفاره وآخر محطة انتقل إلى رحمة الله في العملية الاستشهادية.

ويعتبر الشهيد هاني زكارنة من أبرز مجاهدي سرايا القدس في قباطية بمخيم جنين, واستشهد برفقة الشهيد/ ربيع زكارنة من سرايا القدس في مخيم جنين، بعدما تسلل الشهيدان مزودين بأسلحة رشاشة إلى مستوطنة قاديش المقامة على أرض بلدة زبوبا قضاء جنين، وخاضا اشتباكاً مع المستوطنين والجنود، أدى إلى مقتل اثنين من الجنود الصهاينة وجرح عدد من الجنود واستشهد الشهيدين.

الاستشهادي المجاهد: هاني مالك زكارنة

﴿ فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى ﴾

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

مقتل رجل امن صهيوني واصابة 4 اخرين في عملية اقتحام لمستوطنة قاديش نفذها المجاهدين هاني زكارنة وربيع زكارنة

تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن عملية الاقتحام البطولية لمستوطنة قاديش جنوب شرق مدينة العفولة المتاخمة لمدينة جنين، والتي أسفرت عن مقتل رجل أمن صهيوني وإصابة أربعة آخرين وصفت جراح بعضهم بأنها بالغة الخطورة، حسب اعترافات العدو الصهيوني.

ففي تمام الساعة السابعة من مساء أمس، اقتحم مجاهدان من مجاهدي سرايا القدس المستوطنة، وأطلقا النار باتجاه المستوطنين وبعد عملية اشتباك دامت أكثر من ساعتين، تخللها بحث بالطائرات المروحية الصهيونية، استشهد المجاهدان الاستشهاديان:

ـ هاني مالك عايد زكارنة (20 عاماً)، قباطيا جنين.

ـ ربيع محمد كامل زكارنة (19 عاماً)، قباطيا جنين.

إن سرايا القدس إذ تعلن مسؤوليتها عن هذه العملية البطولية، لتؤكد أنها جاءت في إطار الرد على جرائم العدو الصهيوني اليومية ضد شعبنا، ولتؤكد تصميم مجاهديها على الاستمرار في الجهاد والمقاومة حتى دحر العدو عن أرضنا كلها.

جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة بإذن الله. ﴿وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون﴾.

 

سرايا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

 10 ذو القعدة 1423هـ

الموافق 2003/1/13 م