الشهيد المجاهد: يوسف صالح السعدي

الشهيد المجاهد: يوسف صالح السعدي

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 25 يونيو 1985

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 28 يناير 2003

الشهيد المجاهد "يوسف صالح السعدي": أحد تلامذة الشهيد القائد إياد صوالحة

الإعلام الحربي _ خاص

هم الشهداء يرتقون إلى العُلا.. ويخرج صوت من بعيد.. أين الحذر وينسى أنه جاء القدر.. إن راكباً سيارة أو ماشياً على القدم، أو حتى نائماً بين الحفر. وأن الوديعة إلى صاحبها ترد بلا مطل.. وهو اختيار واصطفاء بلا جدل.. فلتصمت الأصوات ولتعود القهقري فالموت حق ومن لا يعجبه القول فليدفع عنه القدر. هم الشهداء.. مجد أمتنا.. ونصرنا المتجدد.

بطاقة الشهيد:
الاسم: يوسف صالح سليم السعدي.
تاريخ الميلاد: 25-6-1985م.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
المحافظة: جنين.
مكان السكن: جنين.
تاريخ الاستشهاد: 28-1-2003م.
كيفية الاستشهاد: اشتباك مسلح.
مكان الاستشهاد: جنين.

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد يوسف صالح السعدي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة, وسط أسرة فلسطينية بسيطة تعشق تراب فلسطين وتلتزم بتعاليم الدين.

تلقى شهيدنا المجاهد يوسف مراحله الدراسية في مدارس مدينة جنين حتى وصل للصف السابع, وترك الدراسة وقرر العمل لمساعدة والده في مصروف البيت, فعمل في بيع الخضار.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا يوسف السعدي لحركة الجهاد الإسلامي منذ صغره فكان نعم المجاهد، وسيراً على طريق الجهاد والمقاومة, وبعد انطلاق انتفاضة الأقصى عام 2000، بدأ دور الشهيد المجاهد يوسف السعدي المميز في هذه الانتفاضة، فعمل في صفوف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي, وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال, حيث على صناعة العبوات الناسفة, فكان أحد تلامذة الشهيد القائد في سرايا القدس إياد صوالحة, شارك في معركة مخيم جنين البطولية التي دارت رحاها في نيسان 2002, حتى لقي ربه بعد حياة مفعمة بالجهاد والمقاومة, قضاها في طاعة الله عز وجل.

موعد مع الشهادة
في الثامن والعشرين من يناير لعام 2003, اجتاحت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة جنين, وتصدى مجاهدو سرايا القدس وباقي الأجنحة العسكرية المقاومة لهذا الاجتياح الغاشم ودار اشتباك عنيف بين المجاهدين وجنود الاحتلال الجبناء, وأثناء محاولة الشهيد يوسف السعدي إنقاذ أحد الجرحى أطلق قناص صهيوني غادر النار باتجاه الشهيد يوسف, الذي خرج ملبياً نداء الجهاد, فسقط شهيداً مضرجاً بدماء الطهر والمسك.

الشهيد المجاهد: يوسف صالح السعدي

﴿قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشفِ صدور قوم مؤمنين

بيان صادر عن سرايا القدس

استشهاد المجاهد يوسف السعدي في اشتباك مسلح ضد جيش العدو بجنين

 

تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني البطل وأمتنا الإسلامية المجيدة استشهاد القائد الميداني في سرايا القدس في جنين المجاهد البطل:

يوسف صالح سليم السعدي «أبو عامر» (20 عاماً)، جنين

الذي ارتقى إلى العلا شهيداً مع عدد من المجاهدين في اشتباك مسلح ضد جيش العدو الصهيوني الذي احتل مدينة جنين صباح اليوم.

إننا في سرايا القدس نعلن لقادة العدو المجرم أن جرائمهم ومذابحهم في غزة وجنين لن تمر دون عقاب، وأن الكيان الصهيوني لن ينعم بالأمن طالما أن دمنا يسيل على يديه، وأطفالنا ونساؤنا وشيوخنا وعجائزنا وشبابنا يقتلون وعلى مدار الوقت برصاص جنوده ومستوطنيه وقذائف دباباته وصواريخ طائراته... فالعين بالعين والدم بالدم والنصر للمجاهدين.

 

جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة بإذن الله

﴿وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون﴾.

 

سرايا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

25 ذو القعدة 1423 هـ

الموافق 28/1/2003م