الشهيد المجاهد: محمود موسى البنا

الشهيد المجاهد: محمود موسى البنا

تاريخ الميلاد: الأحد 10 فبراير 1985

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 25 سبتمبر 2009

الشهيد المجاهد " محمود موسى البنا": المؤمن الزاهد والمجاهد المقدام

الإعلام الحربي – خاص

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد الفارس " محمود موسى رمضان البنا"" في 10-2-1985 بمنطقة الشعف بحي الشجاعية شرق غزة لأسرة فلسطينية مجاهدة تعود جذورها الي مدينة بئر السبع تتكون من والديه وخمسة إخوة وشقيقتين.

مراحله التعليمية

درس الشهيد مراحل تعليمه الأساس والإعدادي في مدارس وكالة الغوث لتشغيل الاجئين بحي الشجاعية ومن ثم ترك مقاعد الدراسة وعمل في مهنة الخياطة .

الشهيد محمود متزوج ولديه طفلان " خطاب" وعمره ثلاث سنوات  و "شهد" سنة ونصف.

مشواره الجهادي

انضم شهيدنا إلي صفوف حركة الجهاد الإسلامي مطلع عام 2000 مع بداية إرهاصات انتفاضة القاصي المباركة فكان نعم الشاب الزاهد المجاهد والمؤمن الخلوق الملتزم بفكر وأدبيات حركة الجهاد الإسلامي.

ثم كان انضمامه إلي صفوف سرايا القدس وتلقى في تلك هذه المرحلة العديد من الدورات العسكرية التي تفوق فيها عن أقرانه ومع بداية تشكيل الوحدة الصاروخية وقع الاختيار علي شهيدنا المجاهد " أبو خطاب" ليكون احد فرسانها لما كان يتمتع به من صفات نبيلة وأخلاق حميدة وسامية وبالإضافة إلي تمتعه بالشجاعة والسرية والكتمان.

تعرض شهيدنا خلال مسيرته الجهادية لعدة محاولات اغتيال باءت بالفشل وأصيب في إحداها إصابة خطيرة.

يلتحق بشقيقه حسن

قدمت عائلة الشهيد محمود البنا العديد من الشهداء علي طريق العزة والكرامة كان منهم شقيقه التوأم الاستشهادي حسن البنا منفذ عملية موقع ميغن الصهيوني والتي أسفرت عن مقتل ضابط صهيوني وإصابة خمسة آخرين في هجوم لسرايا القدس وكتائب شهداء الاقصي.

استشهاده

وفي مساء يوم الجمعة الموافق 25-9-2009 ارتقي الشهداء الثلاثة ( محمود – وكامل – ومحمد) شهداء في منطقة حي التفاح اثر عملية اغتيال جبانة نفذتها طائرات الاستطلاع .

الشهيد المجاهد: محمود موسى البنا

{ وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ }

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

استشهاد ثلاثة من مجاهدي السرايا بقصف صهيوني غادر استهدفهم شرقي حي التفاح

 

وتستمر قوافل الشهداء.. ويستمر العطاء الجهادي المبارك.. فيتقدم قادة ومجاهدي سرايا القدس أفواجاً نحو جنان الخلد ليؤكدوا من جديد أن الدم يطلب الدم والشهيد يحي الملايين.. وتمضي قافلة الشهداء لتثبت من جديد أن هذا الدم هو الخيار الأوحد والأوجه لتحرير فلسطين.

 

هكذا هم العظماء يسيرون علي ذات الشوكة.. فيخلف القائد ألف قائد.. وتمضي المسيرة.. مسيرة الجهاد والمقاومة.. ببركة دماء فرسان النزال.. ويكون الانتصار هو القرار.. والشهادة هي العنوان.

 

بمزيد من الفخر والاعتزاز وبمزيد من الشموخ والكبرياء تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى الأمتين العربية والإسلامية شهدائها الأبطال:

 

كـامــــل خالد الدحدوح "21 عام"- سكان حي الزيتون "نجل القائد خالد الدحدوح"

محمود موسي البنا "24 عام" - سكان حي التفاح "شقيق الاستشهادي حسن البنا"

محـــــــــــــــــــــمد مرشـــــــــــــــــــود "22 عام" من سكان حي التفاح بغزة

 

والذين ارتقوا للعلا إثر قصف صهيوني استهدفهم خلال قيامهم بزيارات لعدد من المجاهدين في منطقة حي التفاح شرق غزة.

 

إننا في سرايا القدس إذ نزف إلى الحور العين شهدائنا الأبطال، لنؤكد على حق المقاومة في الرد على الاعتداءات الصهيونية بحق أبناء شعبنا.

 

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي

الجمعة 6 شوال 1430هـ، الموافق 25/9/2009