الشهيد المجاهد: كامل خالد الدحدوح

الشهيد المجاهد: كامل خالد الدحدوح

تاريخ الميلاد: الأحد 21 يناير 1990

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 25 سبتمبر 2009

الشهيد المجاهد " كامل خالد الدحدوح" : على درب والده مضى

الإعلام الحربي – خاص

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد المجاهد "كامل خالد الدحدوح " في حي الزيتون وسط مدينة غزة في تاريخ 21-1-1990 م ، لأسرة فلسطينية مجاهدة صابرة محتسبة تتكون من والدته وخمسة أشقاء وشقيقتين وكان ترتيبه الرابع من بين اخوته.

نجل القائد أبو الوليد

الشهيد القائد كامل هو نجل الشهيد القائد البارز في سرايا القدس " خالد الدحدوح" أبو الوليد، الذي اغتالته يدر الغدر الصهيونية في الأول من آذار/ مارس من العام 2006م.

مراحله الدراسية

تلقي كامل مراحل تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس مدينة غزة وتم انهي دراسته للمرحلة الثانوية العانة من مدرسة الكرمل حيث تميز شهيدنا بتفوقه في جميع المراحل الدراسية .

التحق بجامعة القدس المفتوحة كلية التجارة قسم " المحاسبة" فجاء استشهاده وهو لايزال في السنة الجامعية الأولي.

مشواره الجهادي

تعرف شهيدنا كامل علي فكر حركة الجهاد الإسلامي من النبع الصافي حيث تشرب فكر الإيمان والوعي والثورة من والده الشهيد القائد" أبو الوليد" فما إن اندلعت انتفاضة الاقصي المباركة حتي بدا شهيدنا يفكر جيدا في مكانه بين المجاهدين للدفاع عن أرضه ومقدساته.

ومع دخول سلاح الصواريخ القدسية المباركة إلي مجال العمل المقاوم والجهادي التحق شهيدنا كامل في الوحدة الصاروخية لسرايا القدس استطاع من خلالها أن يضرب العدو الصهيوني في عقر داره.

استشهاده

وفي مساء يوم الجمعة الموافق 25-9-2009 ارتقي الشهداء الثلاثة ( محمود – وكامل – ومحمد) شهداء في منطقة حي التفاح اثر عملية اغتيال جبانة نفذتها طائرات الاستطلاع .

الشهيد المجاهد: كامل خالد الدحدوح

{ وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ }

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

استشهاد ثلاثة من مجاهدي السرايا بقصف صهيوني غادر استهدفهم شرقي حي التفاح

 

وتستمر قوافل الشهداء.. ويستمر العطاء الجهادي المبارك.. فيتقدم قادة ومجاهدي سرايا القدس أفواجاً نحو جنان الخلد ليؤكدوا من جديد أن الدم يطلب الدم والشهيد يحي الملايين.. وتمضي قافلة الشهداء لتثبت من جديد أن هذا الدم هو الخيار الأوحد والأوجه لتحرير فلسطين.

 

هكذا هم العظماء يسيرون علي ذات الشوكة.. فيخلف القائد ألف قائد.. وتمضي المسيرة.. مسيرة الجهاد والمقاومة.. ببركة دماء فرسان النزال.. ويكون الانتصار هو القرار.. والشهادة هي العنوان.

 

بمزيد من الفخر والاعتزاز وبمزيد من الشموخ والكبرياء تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى الأمتين العربية والإسلامية شهدائها الأبطال:

 

كـامــــل خالد الدحدوح "21 عام"- سكان حي الزيتون "نجل القائد خالد الدحدوح"

محمود موسي البنا "24 عام" - سكان حي التفاح "شقيق الاستشهادي حسن البنا"

محـــــــــــــــــــــمد مرشـــــــــــــــــــود "22 عام" من سكان حي التفاح بغزة

 

والذين ارتقوا للعلا إثر قصف صهيوني استهدفهم خلال قيامهم بزيارات لعدد من المجاهدين في منطقة حي التفاح شرق غزة.

 

إننا في سرايا القدس إذ نزف إلى الحور العين شهدائنا الأبطال، لنؤكد على حق المقاومة في الرد على الاعتداءات الصهيونية بحق أبناء شعبنا.

 

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي

الجمعة 6 شوال 1430هـ، الموافق 25/9/2009