الشهيد المجاهد: منصور أحمد الشريف

الشهيد المجاهد: منصور أحمد الشريف

تاريخ الميلاد: الأحد 07 يناير 1968

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 08 أكتوبر 1990

الشهيد المجاهد "منصور أحمد الشريف": حمامة مسجد القسام وأحد فرسان الجهاد

الإعلام الحربي _ خاص

وحدكم أنتم من تنادون كل يوم.. أن كلما ارتقى شهيد وصعد.. ترتوي الأرض من دمه.. فتنبت من يواصل المسير وعلى الدرب يسير.. دمكم سيبقى الوصية.. أن توحدوا وعلى الدرب سيروا ولا تترددوا.. وعن حقكم لا تتنازلوا.. وغداً تشرق شمسكم وستعودون إلى أرضكم.. وتُصلُّون في قُدسكم.. مسرى نبيكم.. لن يمنعكم احتلال ولن يفصلكم عنها جدار.. وحتماً سترفرف راية التوحيد.. لتُظلل وجوه أطفالكم ويتجدد مجدكم وعزكم ويندحر عدوكم تحت سنابك خيلكم.

بطاقة الشهيد:
الاسم: منصور أحمد عبد الحميد الشريف.
تاريخ الميلاد: 7-1-1968.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر
المحافظة: الشمال
مكان السكن: مخيم جباليا
تاريخ الاستشهاد: 8-10-1990
كيفية الاستشهاد: مواجهات
مكان الاستشهاد: مخيم جباليا

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد منصور أحمد عبد الحميد الشريف في السابع من يناير عام 1968 في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وتربى في أسرة ملتزمة متواضعة ودرس مرحلته الجامعية دبلوم صناعة ومن ثم توجه للعمل في مهنة تصليح الأدوات الكهربائية ليعيل أسرته في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

وللشهيد منصور الشريف ثلاثة أشقاء ارتقوا للعلا شهداء بتاريخ 13-9-2002م، أثناء قيام الشهيدين الشقيقين هاني ومحمود الشريف من سرايا القدس بإعداد عبوة ناسفة حيث انفجرت العبوة أثناء التصنيع داخل البيت مما أدى لاستشهاد الثلاثة أشقاء.

صفاته وأخلاقه
تميز شهيدنا المجاهد منصور الشريف بابتسامته الرائعة التي كانت لا تفارق محياه، وكان بسيطاً جداً لا يحب التكبر والغرور، كما أنه كان من الشباب الإسلامي الملتزم في مسجد الشهيد عز الدين القسام بمشروع بيت لاهيا وكان معروف بين شباب المسجد بأنه "حمامة المسجد"، وكان شهيدنا يتمتع بشخصية وجسم قوي ، وكان رياضياً يحب الرياضة وبالتحديد فنون الكاراتيه، وكان من البارعين فيها وقد تعلم على يديه الشهداء: معين البرعي وعلاء الكحلوت وأنور الشبراوي وحسين أبو نصر في صالة القسام الرياضية.

ويعد الشهيد منصور من أبرز فرسان حركة الجهاد الإسلامي في مشروع بيت لاهيا، حيث شارك في كافة المهرجانات والمسيرات والجلسات الدينية التي كانت تقيمها الحركة في محافظة شمال غزة.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 8-10-1990م كان شهيدنا المجاهد "منصور أحمد الشريف" على موعد مع الشهادة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم جباليا عند بركة أبو راشد أثر إصابته بطلق ناري في الرأس مما أدى لاستشهاده على الفور.

الشهيد المجاهد: منصور أحمد الشريف