الشهيد المجاهد: محمد سالم مرشود

الشهيد المجاهد: محمد سالم مرشود

تاريخ الميلاد: الأحد 01 يونيو 1986

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 25 سبتمبر 2009

الشهيد المجاهد "محمد سالم مرشود": أسد الميدان والمواجهة

الإعلام الحربي – خاص

ميلاد مجاهد

ولد الشهيد المجاهد " محمد سالم مرشود" أبو جندل، في حي الشجاعية بمدينة غزة بتاريخ 1-6-1986 م لأسرة فلسطينية مؤمنة مجاهدة تجمعت المحبة بين أعضائها الوالدين وأربعة إخوة وخمس أخوات .

مراحل تعليمه

تلقي شهيدنا مراحل تعليمه ( الابتدائي والإعدادي والثانوي) في مدارس حي الشجاعية ومن ثم ترك مقاعد الدراسة وعمل في حفر آبار المياه ليساعد والده عل تحمل مشاق الحياة ومتطلبات أسرته الكبيرة.

مشواره الجهادي

حيث ان مشاهد القتل والدمار والإذلال التي تمارسه قوات الاحتلال الصهيوني المغتصبة لأرضنا ومقدساتنا حركت في شهيدنا مشاعر الثار والانتقام من العدو الصهيوني المتغطرس ؛ فالتحق في مطلع عام 2000 في صفوف حركة الجهاد الإسلامي خيار "الإيمان والوعي والثورة " ، فكان نعم الشاب الملتزم والمؤمن بفكر حركة الجهاد المقاوم للاحتلال وأعوانه حيث عمل ضمن اللجنة الاجتماعية التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في مسجد الرحمن والقران ومن ثم انخراطه في صفوف " سرايا القدس" التي عكف علي اعتداده وتدريبه علي تنفيذ المهمات الجهادية العسكرية وفق الإمكانات المتاحة للمجاهدين.

وعمل شهيدنا بداية مشواره الجهادي ضمن وحدات الرباط علي الثغور وكذلك وحدة الرصد وقد شارك " ابو جندل " في جميع عمليات التصدي للقوات الصهيونية التي اجتاحت مدننا ومخيماتنا ولاسيما في اجتياحات المنطقة الشرقية من حي الشجاعية وحي الزيتون.

ومع دخول منظومة الصواريخ " محلية الصنع" إلي العمل الجهادي المقاوم للاحتلال الصهيوني، انضم شهيدنا إلي صفوف " الوحدة الصاروخية" التابعة لسرايا القدس حيث يسجل له مشاركته في إطلاق عشرات الصواريخ القدسية باتجاه المغتصبات والمواقع الصهيونية المحاذية للقطاع ولاسيما في الحرب الأخيرة علي قطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المغتصبين الصهاينة.

استشهاده

وفي مساء يوم الجمعة الموافق 25-9-2009 ارتقي الشهداء الثلاثة ( محمود – وكامل – ومحمد) شهداء في منطقة حي التفاح اثر عملية اغتيال جبانة نفذتها طائرات الاستطلاع.

الشهيد المجاهد: محمد سالم مرشود