الشهيد المجاهد: عبد الله محمد الغصين

الشهيد المجاهد: عبد الله محمد الغصين

تاريخ الميلاد: الجمعة 31 مايو 1968

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: شمال غزة

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 15 أبريل 2008

الشهيد المجاهد "عبد الله محمد الغصين": عاشق الجهاد والمقاومة

الاعلام الحربي- خاص

 

في الخامس عشر من شهر ابريل ودعنا رجلا فى زمن عز فيه الرجال ، ودعنا شهيدا اوجع بني صهيوني بصواريخ القدس الأبية، ودعنا الشهيد عبد الله الغصين الذي اختار طرق الجهاد والمقاومة لنيل وسام الشهادة في سبيل الله او تحرير كامل تراب فلسطين ، ودعنا شهيد عابدا زاهدا ، مصلحا بين المتخاصمين ، ودعنا شهيدا عشق سفر النهاية وبداية الاحرار ، ودعنا من بحث عن الحقيقة ليجدها بين اطياف العزة والجهاد فقرر الانحياز بعد ان تلحف بقدر السماء .

 

الميلاد والنشأة

بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة ولد الشهيد البطل عبد الله محمد عبد الله الغصين في الحادي والثلاثين من شهر مايو لعام الف وتسعمائة وثمانية وستين ، في اسرة متواضعة هجّرها الاحتلال الصهيوني الغاصب عن بلدتها الأصلية بئر السبع كغيرها من العوائل الفلسطينية المكلومة والصابرة عام 1948م.

 

نشأ شهيدنا البطل وسط عائلة متواضعة عاش شهيدنا مع عائلته التي اتخذت الاسلام العظيم كساءهم، عاش شهيدنا البطل يتيم الاب بعد ان فقده وهو في التانية من عمره لتبدا حياة المعاناة داخل الشهيد لفقدان الصدر الحنون ، انهي الشهيد دراسته الابتدائية والإعدادية في مدارس مخيم النصيرات ليترك الدراسة ويتجه للعمل في التجارة لمساعدة اهله وذويه في توفير حاجيات البيت ولمساعدة امه في رفع وتقاسم العناء عن اهله حيث عمل شهيدنا في تجارة الملابس ومن ثم في ملء أنابيب الغاز للمواطنين.

 

تزوج الشهيد البطل من زوجة صابرة تحملت مشاق الحياة مع زوجها ، حيث رزق الشهيد البطل بثلاثة اولاد وابنتين ، لينتقل الشهيد البطل للعيش في منطقة التوام شمالي قطاع غزة في عام 2002 ليمارس عمله في ملء انابيب الغاز وهكذا كان.

 

صفاته وأخلاقه

اتصف الشهيد عبد الله بالإيثار لأصدقائه وأخوته وتفضيلهم على نفسه مساندا لهم في مواقفهم مصلحا بين المتخاصمين حيث عمل في لجنة الاصلاح التابعة لحركة الجهاد الاسلامي في منطقة مشروع عامر لفصاحة وطلاقة لسانه ، كما كان واصلا للأرحام ، بالرغم من صعوبة الواقع الذي كان يحياه في ظل الظروف الصعبة الذي يشهده قطاع غزة من حصار صهيوني جائر على القطاع ، كان ملتزما بالصلاة وصلاة الفجر في مسجدي عائشة وطارق بن زياد في منطقته .

 

مشواره الجهادي

عمل شهيدنا المجاهد في الانتفاضة الاولى في صفوف المقاومة حيث شهدت له الانتفاضة الاولى بعمله الجهادي والعسكري ضد قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة حيث اذاقه الويلات برصاصته المباركة لينظم بعدها لصفوف حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس عام 2004 بعد اختياره من قبل قادة سرايا القدس في شمال القطاع ليكون احد جنودها الميامين ليباشر عمله في الرباط على ثغور الوطن والتصدي للاجتياحات الصهيونية على شمال قطاع غزة ليصبح بعدها شهيدنا البطل احد القادة الميدانيين في السرايا القدسية بعد ان اتصف الشهيد البطل بالأمانة والصدق والوفاء للعمل الجهادي ، كما عرف بكتمه لكل اعمله العسكرية التي يقوم بها .

 

تلقى شهيدنا العديد من الدورات العسكرية المتطورة وخاصة دورة إعداد وحدات خاصة في مواجهة الاجتياحات الصهيونية واطلاق الصواريخ .

 

كما وخاض شهيدنا العديد من المعارك البطولية ضد القوات الصهيونية الخاصة، حيث شارك الشهيد في العديد من صد الاجتياحات الغاشمة على شمال قطاع غزة واطلاق القذائف المضادة للدروع باتجاه الاليات المتوغلة في منطقة العامودي والجامعة الأمريكية شمال قطاع غزة .

 

كما شارك الشهيد البطل في قصف مغتصبة سيديروت الصهيونية ومدينة المجدل وموقع زكيم العسكري المحاذي لشمال قطاع غزة .

 

استشهاده

استشهد الشهيد القائد عبد الله محمد الغصين يوم الثلاثاء الموافق 15/4/2008 بعد ان قامت طائرات الاستطلاع الصهيونية باستهداف الشهيد عبدالله الغصين مع مجموعة من سرايا القدس كانت تسير مشيا على الاقدام بالقرب من دوار الستة الشهداء بمخيم جباليا مما أدى لارتقائه الى عليين بجوار الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ورفاق دربه الذين سبقوه الى جنان الله سبحانه وتعالى كما واصايب نتيجة الغارة افراد المجموعة بجراح ، فهنيئاً لك الجنة يا فارس السرايا القدس في زمن عز فيه الرجال .. ورحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته مع النبيين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

 

الشهيد المجاهد: عبد الله محمد الغصين