الشهيد المجاهد: نزار محمود خصاف

الشهيد المجاهد: نزار محمود خصاف

تاريخ الميلاد: الجمعة 06 أبريل 2018

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: العراق

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 06 أبريل 1992

الشهيد المجاهد "نزار محمود خصاف": أحد أبطال عملية "الحولة" الجهادية

الإعلام الحربي _ خاص

كانوا ثلاثة! اجتمعوا من مخيمات اللجوء في العراق والأردن ولبنان.. جمعهم حبّ الشهادة وقتال العدو المغتصب لأرضهم وأرض آبائهم.. طلبوا رضوان الله وجنان الخلد بصدق، فمنّ الله عليهم بما سعوا من أجله!

لكل واحد منهم قصة وحكاية.. كانوا سوّاحاً في الأرض يبتغون فضل الله، مصداقاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "سياحة أمتي الجهاد في سبيل الله."

بطاقة الشهيد:
الاسم: نزار محمود مهودر خصاف (أبو أحمد).
تاريخ ومكان الولادة: مخيم الشعلة / العراق.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
تاريخ الاستشهاد: 6-4-1992م.
كيفية الاستشهاد: استشهادي
صفته الجهادية: مجاهد
العملية التي استشهد فيها: عملية الحولة البطولية

وصية الشهيد نزار محمود خصاف "أبو أحمد"
بسم الله الرحمن الرحيم ...(إن أكرمكم عند الله اتقاكم) صدق الله العظيم

في البداية نسأل الله أن يوفقنا في شهادتنا التي هي في سبيل الله وفي مقاتلة الأعداء والكفرة ومن الله التوفيق .

إلى الإخوة الأعزاء في كل أقطار العرب والمسلمين ان جهاد فلسطين هو جهاد الله فهوا حق عليكم أينما كنتم ولا يوجد أحب إلى الله من الشهيد يا شباب المسلمين في كل مكان لقد حان الوقت لرفع راية لا اله إلا الله محمد رسول الله فهيا يا أحفاد الرسول الشريف ارفعوا راية الإسلام في ارض الله والله وليكم ومعكم ومرة أخرى ادفعوا شباب العرب والمسلمين لنجدة إخوانهم في فلسطين إن شبابكم من شباب فلسطين ليستنجدون بكم فتوكلوا على الله وسيروا على بركة الله لتحرير فلسطين إن حساب الله قريب أن الشهادة ليس بمعنى اليأس بل هي حساب الله يوم القيامة ألا إن حساب الله قريب أم نسيتم الموت وطعمه في الحياة الدنيا عن الآخرة وندعوا الله أن يحفظكم وينصركم ومرة أخرى يا أبناء فلسطين ولبنان والعراق كونوا أوفياء لربكم كونوا أوفياء لإسلامكم وقاتلوا الكفر فان الله معكم سلامي.

إلى الإخوة في نهر البارد إلى مسلمي العرب في كل مكان برئوا ذمتي ولا تنعوني واذكروا شهادتي والحقون ادعوا الله لإخوانكم ولا أقول وداعا ولكن أقول إلى اللقاء في جنان الخلد بإذن الله ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في الجهاد/ نزار محمود احمد

وهكذا، تجمع كل شهيد من مخيم من مخيمات اللاجئين، ليكونوا تعبيراً صادقاً عن حب الشباب الفلسطيني لوطنه، وتوقه إلى مقاتلة العدو الذي احتل أرضه، ودليلاً دامغاً على إصرار شعبنا في العودة إلى أرضه، لو تيسرت له السبل والإمكانات، وأزيلت من طريقه العوائق والسدود!

الشهيد المجاهد: نزار محمود خصاف