الشهيد المجاهد: سامي محمد جلامنة

الشهيد المجاهد: سامي محمد جلامنة

تاريخ الميلاد: الجمعة 22 أغسطس 1980

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الأحد 06 أكتوبر 2002

الشهيد المجاهد "سامي محمد جلامنة": تتلمذ على يد الشهيد القائد محمود طوالبة

الإعلام الحربي _ خاص

تستمر قوافل الشهداء على تراب فلسطين.. فها هم يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الله... يستقبلون الشهادة بكل فرح وسرور.. ليجعلوا من أجسادهم جسراً لمواكب الشهداء، ووقوداً دافعاً للمجاهدين الذين يحملون اللواء من بعدهم، ويسيرون على نهجهم... ونارا ملتهبة للانتقام من أعداء الله وأعداء الدين والإنسانية، الذين تلطخت أياديهم الغادرة بدماء أطفال وشباب وشيوخ ونساء فلسطين".

هي جنين قلعة الجهاديين والاستشهاديين..هي جنين مجندلة الغاصب الصهيوني اللعين..هي جنين طوالبة وجرادات والسعدي وكل المخلصين ..هي جنين قلب السرايا النابض بالإيمان والوعي والثورة على درب الشقاقي الأمين..هي جنين العزةِ والكرامة وصوت الحق الذي لا يلين.

بطاقة الشهيد:
الاسم: سامي محمد سالم جلامنة.
تاريخ الميلاد: 22-8-1980.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر
المحافظة: جنين
مكان السكن: مخيم جنين
تاريخ الاستشهاد: 6-10-2002
كيفية الاستشهاد: اشتباك مسلح
مكان الاستشهاد: المدخل الرئيسي لمخيم جنين

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد سامي محمد سالم جلامنة في الثاني والعشرون من أغسطس عام 1980م في مخيم جنين وسط أسرة مجاهدة, والتحق في مدارس الوكالة حتى الصف السابع, ليخرج من المدرسة ويلتحق في سوق العمل ليساعد والده في العمل.

كان شهيدنا المجاهد سامي جلامنة من رواد المساجد منذ صغره وكان ذو أخلاق حميدة, ويشهد بذلك كل أهالي مدينة جنين ومخيمها وكل من عرفه.

مشواره الجهادي
اعتقل شهيدنا المجاهد سامي جلامنة عدة مرات وكان آخر اعتقال له في العام 2000 بداية الانتفاضة المباركة, وقرر الشهيد الإلتحاق بركب المقاومة فالتحق في صفوف حركة الجهاد الإسلامي, وتتلمذ على يد نخبة من قادة سرايا القدس فكان الشيخ محمود طوالبة أحد المشرفين عليه.

شارك الشهيد في معركة جنين البطولية في نيسان 2002, وبعد المعركة تم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال قضى في المعتقل 18 يوم وخرج بنباهته وذكائه وقدرته على المراوغة أثناء التحقيق وإخفاء هويته الحقيقية.

بعد خروجه قام بإعادة تشكيل مجموعات السرايا مع زملائه الشهيد ابراهيم بسام السعدي وأخيه الشهيد عبد الكريم والشهيد يوسف السعدي والأسير سعيد الطوباسي وعدد من الشهداء والأسرى.

تأثر الشهيد سامي كثيراً باستشهاد زميله وصديقه الشهيد عبد الكريم السعدي, وبعدها بفترة خاض عدة اشتباكات مع قوات الاحتلال وأوقع بهم الخسائر, وقامت قوات الاحتلال بتضييق الخناق عليه وعلى أسرته للضغط عليه لتسليم نفسه ولكنه رفض ذلك.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 2002/10/6م كان شهيدنا المجاهد "سامي جلامنة" على موعد مع الشهادة، ليلتحق برفاق دربه الذين سبقوه، وذلك بعد خوضه اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الصهيوني على مدخل جنين الرئيسي بعد معركة حافلة بالجهاد والمقاومة.

الشهيد المجاهد: سامي محمد جلامنة