الشهيد المجاهد: فؤاد محمد بشارات

الشهيد المجاهد: فؤاد محمد بشارات

تاريخ الميلاد: الأحد 01 يناير 1978

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: طوباس

تاريخ الإستشهاد: الأحد 03 مارس 2002

الشهيد المجاهد "فؤاد محمد بشارات": شهيد الواجب الجهادي

الإعلام الحربي _ خاص

لأنهم الشهداء عنوان الانتصارات والبطولات.. كان لا بد أن نكتب عنهم تلك السطور القليلة لنوفي الجزء البسيط من حقهم.. فهم من ودعناهم بالأمس أحياء.. وها نحن نرثيهم وهم شهداء.. شهداء على رسالة رسولهم الحبيب المصطفى محمد صل الله عليه وسلم.

بطاقة الشهيد:
الاسم: فؤاد محمد حسن بشارات.
تاريخ الميلاد: 1-1-1978.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
المحافظة: طوباس
مكان السكن: طمون
تاريخ الاستشهاد: 3-3-2002
كيفية الاستشهاد: قصف صهيوني
مكان الاستشهاد: جنين

ميلاد الفارس
ولد الشهيد المجاهد: فؤاد محمد حسن بشارات في قرية طمون بتاريخ 1/1/1978، وكان مثلاً للإنسان الخلوق، صاحب الشخصية المجهولة حيث كان يخفي في ثناياه الكثير من المفاجئات التي لم يكن يتوقعها أحد منه من قبل.

التحق الشهيد فؤاد بمدارس البلدة وأنهى الصف السادس الأساسي، ولكن الحظ لم يحالفه في إكمال الدراسة فكان أمله أن يكون ذلك الجندي الذي يحمى هذه البلاد من أعدائها، فكان كثير التفكير بهذا المستقبل وماذا يحمل في أيامه القادمة.

أعماله الجهادية
لقد تحقق حلم الشهيد بعد طول انتظار وها هو ينخرط في صفوف قوات الأمن الوطني بعد مجيء السلطة الفلسطينية، ولكن عمله هذا لم يجعله يتوقف عن التفكير بطرق أخرى لمقاومة هذا المحتل، وقد التحق فيما بعد بحركة الجهاد الإسلامي وبعدها بالجناح العسكري سرايا القدس حيث عمل مع زوج أخته القائد: أيمن قاسم دراغمة, وأصبح أحد المدبرين للعديد من العمليات الفدائية والاستشهادية ضد العدو الصهيوني.

ويسجل لشهيدنا المجاهد فؤاد بشارات مشاركته في تجهيز عدد من الاستشهاديين، وقد خاض العديد من الاشتباكات ضد عدد من المستوطنات الصهيونية، كما قتل العديد من الصهاينة والمستوطنين في عدد من المواقع، رغم كل هذه الأمور إلا أن الشهيد بقي في قوة وعنفوان دائم للقيام بالعديد من العمليات الأخرى، فقد كان حبه للشهادة أكثر من حبه للحياة.

رحيل الفارس
بتاريخ 3-3-2002م، كان الشهيد المجاهد "فؤاد بشارات" على موعد مع الشهادة، جراء قصف المروحيات الصهيونية للسيارة التي كانت تقله والشهيد المجاهد أيمن قاسم دراغمة، وذلك أثناء قيامهما بواجب الدفاع عن شعبنا في مواجهة العدوان الصهيوني الهمجي.

الشهيد المجاهد: فؤاد محمد بشارات