الشهيد المجاهد: مصطفى حسان منصور

الشهيد المجاهد: مصطفى حسان منصور

تاريخ الميلاد: الجمعة 09 يونيو 1989

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: الخميس 24 أغسطس 2006

الشهيد المجاهد "مصطفى حسان منصور": أسد في ميادين التضحية والجهاد

الإعلام الحربي _ خاص

إن لله في أرضه رجال باعوا أنفسهم رخيصة من اجله عشقوا الجهاد والاستشهاد في سبيله بذلوا كل ما يملكون لينتصروا لدينهم، فدائماً تعجز الكلمات عن وصف هؤلاء الرجال الذين أبوا إلا أن يسجلوا أسمائهم في سطور البطولة، إننا نتكلم اليوم وبكل الفخر والعزة عن شهيد مضى وهو يحمل هّم فلسطين على كتفّيه، ويتقدم إلى العلياء مجاهداً في سبيل الله.

الميلاد والنشأة
شهد اليوم التاسع من شهر يوليو لعام الألف وتسعمائة وثمانية وتسعين ميلاد الشهيد المجاهد مصطفى حسان احمد منصور من منطقة تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، فنشأ وترعرع بين أحضان أسرة كريمة ليكون ترتيبه الثالث بين إخوانه.

تربى شهيدنا على حب التضحية والفداء للدين والوطن، وترعرع المجاهد وتلقى تعاليم دينه الإسلامي الحنيف في بيوت الله بمسجد "الصالحين"، وتميز بحسن أخلاقه فكان شخصية محبوبة لدى الجميع، والتزامه بصلاته وعبادته في جماعة لاسيما صلاة الفجر منها، فالكثير من الصفات الحسنة ظهرت في شخصية مجاهدنا مصطفى.

عرف مصطفى بين إخوته وأخواته بعطفه وحنانه عليهم، حرصه الشديد على راحتهم وإسعادهم، وتميز بين أفراد عائلته وجيرانه أيضاً بروحه المرحة، حيث كان صاحب فكاهة ويسعى لإسعاد الجميع، فلما فقدوه فقدوا ابتسامته الجميلة وروحه المرحة التي لطالما أسعدتهم وخففت عنهم بعضاً من حزنهم.

تلقى شهيدنا تعليمه في مدارس الوكالة ليتنقل بين أحضانها ، فدرس المرحلة الابتدائية، ومن ثم واصل مسيرته التعليمية ليدرس المرحلة الإعدادية، وأكمل تعليمه حتى المرحلة الثانوية بمدرسة كمال عدوان .

في صفوف الجهاد
التحق مصطفى منصور بصفوف حركة الجهاد الإسلامي في عام 2005م، وأصبح أحد أبنائها الحركة ، حيث شارك مصطفى إخوانه في نشاطات الحركة وفعالياتها من مسيرات ومهرجانات ولقاءاتها ودائماً ما تجده في الصفوف المتقدمة في كل عمل يخدم فيه دعوته ودينه وحركته سواء في جهاز العمل التنظيمي أو العمل العسكري أو العمل الدعوي بل في كل مجال، لا يعرف الكلل أو الملل ولا التعب، بل كان سباقاً في الخير حريصاً على طاعة إخوانه وتنفيذ ما يكلفونه به، الأمر الذي جعل منه مناط ثقة إخوانه ومحل احترامهم.

عطاء وإخلاص دائم
حياة مليئة بالعطاء والإخلاص ، دفعته لمزيد من العطاء والإقدام والتضحية ، فالشوق للعمل كان هدفه الأول ، وقلبه مفعما بالإيمان والحب والعطاء ، تشعر فيه صدق الانتماء والرغبة في الوفاء ، حبه للعمل الحركي يملأ حياته دائماً فلقد كان نعم الشخصية المسلمة التي اكتسبها من خلال التزامه بدعوته وفي حركته فقد كان صاحب عطاء كثير يدعم اخوانه بالمال بشكل متواصل لا يبخل عليهم.

انضمامه للسرايا
التحق شهيدنا في صفوف السرايا المعطاءة في عام 206م ، لتكون نقطة الانطلاقة نحو الهدف السامي والنبيل و ليكون أحد مجاهديها العظام الذين أبوا إلا وأن يقدموا كل ما يملكون في سبيل الجهاد والاستشهاد ليمضي أغلب لياليه مرابطاً على ثغور الوطن الغالي، وليعمل في العديد من مجالات الجهاز العسكري على اختلاف أشكالها فلقد قام بمهمات الرصد والإعداد وكان له جولات وصولات مع العدو.

تميز مصطفى بأخلاق جهادية وروحانية عالية عند القيام بالمهام الجهادية، كما تميز بالجرأة والشجاعة والإقبال الشديد على الشهادة، وقدرته على التفكير السليم.

كما عرف بين إخوانه بحرصه على الرباط المتقدم على الحدود، وعدم التأخر عن الرباط مهما كانت الظروف.

رحيل المجاهد
في 24/08/2006م ارتقى مصطفى شهيدا أثناء رباطه على إحدى الثغور المتقدمة على الحدود الشرقية لمدينة خان يونس وقد كان شهيدنا بصدد التجهيز لعملية استهداف آلية عسكرية صهيونية فأطلقت عليه قذيفة مسمارية من الآليات على الحدود وارتقى شهيدا، وقد مضى إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، نحسبه من الشهداء الأبرار الأطهار ولا نزكي على الله أحداً، ونسأل الله أن يتقبله في الشهداء، وأن يسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الشهيد المجاهد: مصطفى حسان منصور