الشهيد المجاهد: فضل مطلق بلاونة

الشهيد المجاهد: فضل مطلق بلاونة

تاريخ الميلاد: الأحد 23 أبريل 1989

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: طولكرم

تاريخ الإستشهاد: الخميس 25 يناير 2007

الشهيد المجاهد "فضل مطلق بلاونة": شبل السرايا وأسد الجهاد

الإعلام الحربي _ خاص

هم الشهداء.. قافلة تسير.. ولا تتوقف.. منذ فجر التاريخ بدأت وعلى امتداد الأفق تمضي.. لها قضية ثابتة وهدف يتجدد والوسيلة تتعدد. قضيتهم مبدأ من أجله انطلقوا وأهدافهم عبر الزمان والمكان تتجدد ووسائلهم لتحقيق الهدف تتنوع وتتعدد.

هم الشهداء.. حققوا غايتهم، ونالوا أمنياتهم، ساروا على الدرب فوصلوا.. هم وحدهم يشهدون نهاية الحرب.. فيما آخرون يحتسون الخمر في نشوة النصر، فيستبيحون الدماء بعدما ذهبت بعقولهم ويعيثون فساداً ليتكرر المشهد المؤلم.

بطاقة الشهيد:
الاسم: فضل مطلق داجي بلاونة.
تاريخ الميلاد: 23-4-1989م.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر.
المحافظة: طولكرم.
مكان السكن: شويكة.
تاريخ الاستشهاد: 25-1-2007م.
كيفية الاستشهاد: اغتيال.
مكان الاستشهاد: شويكة.

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد فضل مطلق داجي بلاونة بتاريخ 13/7/1989 في ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، تعلم في مدارس المدينة وقد كان من تلاميذ حفظ القرآن الكريم في مسجد حي الأقصى القريب من سكناه اجبره الوضع الاقتصادي ترك دراسته.

تمتع شهيدنا المجاهد فضل بطيبة قلبه وأخلاقه العالية والتزامه الشديد في المسجد القريب من سكنه، وكان حنوناً على والده ومساعداً له في أي عمل يطلب منه، وكان محبوباً من جيرانه وأصدقائه، وكان لا يغضب أحداً حتى إخوته وأخواته.

مشواره الجهادي
التحق شهيدنا فضل بحركة الجهاد الإسلامي منذ صغره وبعد أن تمكنت قوات الجيش من اعتقال شقيقه احمد الذي كان يعتبره فضل بمثابة الأخ والصديق والصدر الحاني له، التحق بصفوف سرايا القدس الجناح العسكري للحركة، عمره كان يمنعه من الكثير من المهمات، لكن عزمه وشجاعته التي كان يتمتع بها كبيرة، قام بتنظيم العديد من أبناء جيله فمنهم من استشهد ومنهم من أحسن الله بهم وأخرجهم من السجن، ومنهم من ينتظر الحسنيين، وتعرض للملاحقة والمطاردة من قبل قوات الاحتلال رغم صغر سنه.

وقد شارك الشهيد فضل في فعاليات ونشاطات حركة الجهاد الإسلامي في مدينة طولكرم، ويسجل لشهيدنا فضل مشاركته في بعض الاشتباكات مع قوات الاحتلال في طولكرم.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 1/25 /2007 م كان الشهيد المجاهد "فضل بلاونة" على موعد مع الشهادة بعدما حاصرت قوات الاحتلال بيته لاعتقاله, إلا أنه تمكن من الانسحاب من المنزل، لكن قوات الاحتلال فتحت النيران عليه وخاض اشتباك مع القوات الاحتلالية، ما أدى إلى إصابته برصاصة اخترقت ظهره ليرتقي إلى العلياء شهيداً.

الشهيد المجاهد: فضل مطلق بلاونة