الشهيد المجاهد: علي يوسف أبو بسمة

الشهيد المجاهد: علي يوسف أبو بسمة

تاريخ الميلاد: الأربعاء 23 مايو 1984

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: الخليل

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 20 مارس 2002

الشهيد المجاهد "علي يوسف أبو بسمة": المجاهد المخلص الذي أحبه كل من عرفه

الإعلام الحربي _ خاص

عذراً أيها الشهداء... فإن الكلمات تقف حائرة أمام جهادكم وعظيم تضحياتكم... فمثلكم قد كتب رسالته الخالدة بعظامه وأشلائه ومداد دمائه... لقد جسدتم بجهادكم وصبركم أعظم وأنبل التضحيات.. فيما ساوم الآخرون على حقوقنا وباعوها بأرخص الأثمان.

 

بطاقة الشهيد:
الاسم: علي يوسف علي أبو بسمة.
تاريخ الميلاد: 23-5-1984.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
المحافظة: الخليل.
مكان السكن: خاراس.
تاريخ الاستشهاد: 20-3-2002.
كيفية الاستشهاد: اشتباك مسلح.
مكان الاستشهاد: الخليل.

ولد الشهيد المجاهد/ علي يوسف علي أبو بسمة "حلاحلة" في المملكة العربية الهاشمية (الأردن) في تاريخ 23/05/1984م، تربى وترعرع الشهيد في أسره مجاهدة مرابطة صابرة محتسبة، قدمت عائلة الشهيد العديد من أبنائها ما بين شهيد وأسير وجريح، درس شهيدنا علي المرحلة الابتدائية في مدارس المملكة العربية الهاشمية (الأردن) حتى الصف السادس وبعد عودة أسرة الشهيد إلى أرض الوطن درس المرحلة الإعدادية والثانوية في مدارس خاراس للبنين ولكن لم يتمكن شهيدنا من إكمال دراسة الثانوية العامة وذلك بسبب استشهاده.

كان شهيدنا المجاهد علي الشاب الخلوق المهذب المتدين الملتزم المطيع لوالديه، علي محبوب بين أهله وأصدقائه وجيرانه يحب المساعدة ولا يرفض طلب أحد، كان الشهيد علي محافظ على صلاته ومداوم على قرأه القرآن الكريم وملتزم في الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة.
وقد توفيت والدة الشهيد علي أبو بسمة "حلاحلة" بتاريخ 26/10/2015م أثناء العودة من مدينة دبي إلى أرض الوطن حيث أصيبت بأزمة قلبية أدت إلى وفاتها رحمها الله، عن عمر يناهز (57) عاماً قضتها طائعة لله صابرة محتسبة.

انتمى شهيدنا علي أبو بسمة لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره ومن ثم التحق في صفوف سرايا القدس الجناح العسكري للحركة، ويسجل للشهيد مشاركته في العديد من الأعمال والنشاطات التنظيمية والطلابية والثقافية والعسكرية في محافظة الخليل.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 20-3-2002م كان الشهيد "علي أبو بسمة" على موعد مع الشهادة بعدما قامت المجموعة التي يعمل بها الشهيد علي بنصب كمين عسكري لدورية عسكرية داخل مستوطنة "أفعيزر" الواقعة في أراضينا عام 1948م، وقد تم الاشتباك والمطاردة لهذه المجموعة التي أوقعت العديد من القتلى والجرحى في الدورية العسكرية وأدت إلى استشهاد المجاهد علي أبو بسمة "حلاحلة" والشهيد نبيل النتشة في تلك العملية.

الشهيد المجاهد: علي يوسف أبو بسمة

بيان عسكري صادر عن "سرايا القدس"

تعلن "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن العملية البطولية التي وقعت ليلة أمس ضد دورية عسكرية صهيونية بالقرب من منطقة "بيت شيمش" واعترف العدو بإصابة ثلاثة من جنوده.

ففي حوالي الساعة العاشرة من ليلة أمس قامت مجموعة من ثلاث مجاهدين من "سرايا القدس" الأبطال بفتح أسلحتها الرشاشة على دورية صهيونية داخل مستوطنة "أفيعزر" الواقعة داخل ما يسمى الخط الأخضر وأوقعوا عدة إصابات مباشرة وهرعت إلى مكان العملية قوات عسكرية معززة وسيارات إسعاف، وقد اعترف العدو بتعرض القوات المساندة وسيارات الإسعاف لنيران مجاهدينا الأبطال.. وقد دام الاشتباك والمطاردة بين مجاهدينا وقوات الاحتلال لساعات استشهد على أثره اثنان من مجاهدينا الأبطال هما:

الشهيد البطل نبيل محمد هاشم خليل النتشة (25عاماً) من مدينة الخليل

الشهيد البطل علي يوسف أبو بسمة (18 عاماً) من خراس قضاء الخليل

وعاد المجاهد الثالث سالماً بفضل الله.

إن "سرايا القدس" تؤكد بهذه السلسلة من العمليات البطولية من التلة الفرنسية بالقدس، إلى "بيت شيمش"، على وادي عارة في العملية الاستشهادية صباح اليوم، أن خيار الجهاد والمقاومة هو الخيار الاستراتيجي لشعبنا، نتمسك به في كل الظروف والأحوال ولن نتخلى عنه مهما كان الثمن حتى دحر الاحتلال وتحقيق النصر بإذن الله.

جهادنا مستمر، وعملياتنا متواصلة، "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"

سرايـــا القـدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي

7 محرم 1423هـ

الموافق في 20/3/2002م