الشهيد المجاهد: جودت عبد الله نبهان

الشهيد المجاهد: جودت عبد الله نبهان

تاريخ الميلاد: الخميس 27 أبريل 1978

الحالة الإجتماعية: اعزب

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الخميس 07 فبراير 2008

الشهيد المجاهد "جودت عبد الله نبهان": روى بدمه الثرى أرض الوطن

الإعلام الحربي – خاص

 لأنهم الشهداء... الجسر الذي ينقلنا إلى العزة والشموخ والإباء... لأنهم الضياء الوهاج في المشوار الطويل الذي بدأناه على أمل التحرير والإنعتاق من الذل والمهانة ... لأنهم الذين كتبوا على صفحات الزمان ونظموا عليها أجمل قصائد العشق لفلسطين الشموخ والكبرياء من دمائهم الطاهرة الزكية ... لأنهم من تقاسموا الأكفان بينهم على طريق الحرية والاستقلال ,منادين بعضهم البعض بأن حاصروا حصاركم لا مفر.. وقاتلوا عدوكم لا مفر... فهذا هو الطريق... طريق الجهاد وعشق الشهادة... فاحملوه مقاتلا عن مقاتل ... ولا تتركوه فهو سبيلنا الوحيد ... وهو خلاصنا الذي يجب عنه أن لا نحيد ...

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد المجاهد "جودت عبد الله محمد نبهان" بتاريخ 27/4/1978 ، في بلدة جباليا البلد شمال قطاع غزة، فنشأ وترعرع في أكناف أسرة مؤمنة ومجاهدة تعرف واجبها تجاه وطنها ودينها.

درس شهيدنا المجاهد المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدارس بلدة جباليا وواصل تعليمه الثانوي في مدرسة عثمان بن عفان في منطقة التوام، ولكن استشهاده حال دون إكمال مسيرته التعليمية.

وتخرج من عائلة قدمت الشهيد تلو الشهيد وربت أبنائها على التضحية والفداء وبذل الغالي والنفيس من اجل الوطن الحبيب. استشهد شقيقه سائد وتلقت والدته الخبر وما هي إلا لحظات معدودة وتلقت خبر استشهاده هو الأخر فذرفت الدموع عليه وعلى شقيقه الذي لم يفصلهما عن الشهادة سوى دقائق معدودة.

صفاته وأخلاقه

تميز شهيدنا المجاهد بتواضعه وكثرة الخطى للمسجد، فكان من خيرة شباب مسجد الصديق القريب من سكناه، وتميز بحبه للآخرين وشهد له كل من تعرف عليه وأحبه كل من عرفه، فكان نعم الأخ والصديق والأخ المجاهد والأنيس للمرابطين على الثغور، تميز بشجاعته ومقارعته لأعداء الله فكان لا يخاف في الله لومة لائم وشديد البأس على اليهود.

مشواره الجهادي

التحق شهيدنا المجاهد جودت في صفوف حركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره ومن ثم واصل عمله السياسي فيها ومشاركته في الفعاليات التي تقيمها ومن شدة إلحاحه على قيادته في الجهاز العسكري للحركة انتمى في صفوف سرايا القدس، ويسجل للشهيد مشاركته في العديد من المهمات الجهادية ضد الاحتلال الصهيوني.

 شارك شهيدنا المجاهد في التصدي للاجتياحات الصهيونية شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وشارك كذلك شهيدنا في الرباط على الثغور برفقة إخوانه المجاهدين والتزامه الشديد في عمله العسكري وطاعته لقيادته العسكرية.

موعد مع الشهادة

في السابع من فبراير عام 2008، هب شهيدنا جودت نبهان لنجدة أخيه سائد ورفيقه محمود المطوق من كتائب القسام بعدما قامت طائرات الاستطلاع الصهيونية باستهدافهم في إحدى الاجتياحات على البلدة، وأثناء انتظاره لسيارة الإسعاف استهدفته عدة رصاصات من قناص صهيوني هو وابن عمه صالح الذي استشهد لاحقاً وارتقى الأخوان الصديقان كما كانا في الدنيا رفيقين إلى الدار الآخرة تاركين خطيبتيهما بعد أن كان من المقرر أن يزفا إليهما بعد اقل من شهرين من استشهادهما، فأراد الله أن يزوجهم بحور العين في جنته بدلاً من زواجهما في الدنيا، وصعدت روحهما إلى جنان المجد والخلود بإذن الله تعالى.

الشهيد المجاهد: جودت عبد الله نبهان