الاستشهادي المجاهد: نضال أحمد شقيرات

الاستشهادي المجاهد: نضال أحمد شقيرات

تاريخ الميلاد: الجمعة 28 سبتمبر 1990

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: القدس المحتلة

تاريخ الإستشهاد: الخميس 27 يوليو 2006

الاستشهادي المجاهد "نضال أحمد شقيرات": منفذ عملية بوابة الشياح البطولية

الإعلام الحربي _ خاص

هم الأبطال الذين أذاقوا العدو الويلات بعملياتهم النوعية والبطولية، فاقتحموا السدود والحصون وضربوا العدو في عقر داره، رغم الاحتياطات الأمنية المشددة، ليؤكدوا من جديد أن لا حدود تمنعنا من الوصول إليكم أيها الصهاينة الجبناء في كل زمان ومكان، كي نذيقكم كاس المنون، ونمزق أجسادكم إلى أشلاء، ولنقول لكم أن لا وجود لكم فوق هذه الأرض المباركة.

بطاقة الاستشهادي:
الاسم: نضال أحمد جميل شقيرات
تاريخ الميلاد: 28-9-1980
الوضع الاجتماعي: أعزب
الجنس: ذكر
المحافظة: القدس المحتلة
مكان السكن: السواحرة الشرقية
تاريخ الاستشهاد: 27-7-2006
كيفية الاستشهاد: استشهادي
مكان الاستشهاد: بوابة الشياح العسكرية

ولد الاستشهادي المجاهد نضال شقيرات في بلدة السواحرة الشرقية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة في الضفة الغربية المحتلة، وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس البلدة, ثم حصل على بكالوريوس تربية إسلامية من جامعة القدس المفتوحة بالعيزرية, قبل أن ينتقل إلى سوق العمل ويعمل في مجال الزراعة، وعرف الاستشهادي نضال بارتياده الدائم للمساجد، والدعوة إلى الله.

بعد انطلاق انتفاضة الأقصى عام 2000، بدأ دور الاستشهادي المجاهد نضال شقيرات المميز في هذه الانتفاضة، فعمل في صفوف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال, والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

كما عمل على تشكيل خلية عسكرية في مدينة القدس بغرض تنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف صهيونية.

ويعد الاستشهادي نضال شقيق الأسير القائد بسرايا القدس أمين شقيرات، والذي اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 27/11/2004م، ويقضي حكماً بالسجن (مؤبدين + 3 سنوات)؛ بتهمة الانتماء لسرايا القدس والمشاركة في أعمال مقاومة أدت لمقتل جنود صهاينة.

وتعرض الاستشهادي المجاهد نضال شقيرات للاعتقال على يد قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 1-3-2003م، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي وحيازة سلاح والتخطيط لتنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف صهيونية، وأفرج عنه بتاريخ 1-7-2005م.

العملية البطولية
بابتسامة لم تفارق وجهه حتى آخر لحظة, وفي السابع والعشرين من يوليو/ تموز عام 2006 كان الاستشهادي المجاهد نضال شقيرات على موعد مع الشهادة, حيث تمكن الاستشهادي نضال من اقتحام بوابة الشياح العسكرية غرب بلدة السواحرة الشرقية في مدينة القدس المحتلة, وأطلق النار على جنود البوابة واشتبك معهم ليقتل أحدهم ويصيب آخرين، ويعلن عن ارتقائه شهيداً.

سرايا القدس تزف الاستشهادي نضال شقيرات
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن العملية الفدائية التي وقعت مساء الأربعاء بتاريخ 27-7-2006م جنوب القدس المحتلة، وأدت لاستشهاد أحد مقاوميها ومقتل وإصابة ثلاثة جنود صهاينة.

وقالت السرايا في بيان لها: أن الاستشهادي الذي نفذ العملية هو المجاهد " نضال أحمد شقيرات" ( 26 عاما) من سكان بلدة السواحرة الشرقية.

وتوعدت سرايا القدس بتنفيذ المزيد من العمليات الجهادية والاستشهادية في العمق الصهيوني للرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

الاستشهادي المجاهد: نضال أحمد شقيرات