الشهيد المجاهد "أنس محمود عجاوي": بطل عملية مستوطنة شاكيد الاستشهادية

الشهيد المجاهد "أنس محمود عجاوي": بطل عملية مستوطنة شاكيد الاستشهادية

تاريخ الميلاد: الأحد 27 أكتوبر 1985

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: السبت 19 أبريل 2003

الإعلام الحربي _ خاص

كم هو مؤلم أن نتحدث نحن الأحياء عن عظمة الشهداء، ففي كل أسبوع نرصد حياة شمعة من شموع هذا الوطن، شموع اشتعلت لتضيء الطريق نحو فلسطين كل فلسطين، فكم أنت عظيمة يا فلسطين بتضحيات أبنائك التي لم تتوقف رغم كل الأزمات والمراهنات والمناكفات والتحديات، بقيت يا فلسطين حاضرة بقوة في كل الميادين بفضل عطاء أبنائك المتواصل، فلم يكن الشهيد المجاهد أنس محمود عجاوي إلا واحداً من طابور طويل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.

بطاقة الشهيد:
الاسم: أنس محمود محمد عجاوي.
تاريخ الميلاد: 27-10-1985م.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
المحافظة: جنين.
مكان السكن: مدينة جنين.
تاريخ الاستشهاد: 19-4-2003م.
كيفية الاستشهاد: استشهادي.
مكان الاستشهاد: مستوطنة شاكيد - يعبد قضاء جنين.

الميلاد والنشأة
من بين أحضان أسرة متواضعة خرج الاستشهادي المجاهد أنس محمود محمد عجاوي الذي تربى على حب الجهاد وفلسطين، درس الشهيد أنس حتى المرحلة الإعدادية في مدارس جنين، أحب الرياضة كثيرا في صغره، وترك الدراسة ليعيل أسرته بسبب سوء الأوضاع المعيشية لهم.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا المجاهد أنس عجاوي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين منذ نعومة أظافره، وشارك إخوانه في سرايا القدس في التصدي للاجتياحات الصهيونية المتكررة لجنين، وقد حصل على شهادة في دورة الإسعاف الأولى الأمر الذي جعله ذلك الجندي المجهول في المعركة فقد كان يعالج الإصابات في المواجهات، كما ساعد المطاردين والمطلوبين بتأمين الطريق لهم وإيصال كل ما يحتاجون، وقدم نفسه كاستشهادي في سبيل الله حتى وقع عليه الاختيار.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 19 – 4 – 2003م كان الاستشهادي المجاهد "أنس عجاوي" على موعد مع الشهادة بعدما تمكن من اقتحام مستوطنة شاكيد المقامة على أرض مدينة جنين, واشتبك مع الجنود المستوطنين والتي أدت لإصابة حارس صهيوني وجنديان آخران بجروح، وحلقت روحه الطاهرة شهيداً بإذن الله.

سرايا القدس تتبنى العملية
أعلنت سرايا القدس مسئوليتها عن عملية إطلاق النار على مستوطنة "شاكيد" وعن استشهاد منفّذها إثر الاشتباكات التي جرت بعد استدعاء المزيد من التعزيزات من القوات الصهيونية إلى مكان العملية.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن أنس عجاوي (23 عاماً) من مدينة جنين هو منفّذ العملية التي أصيب بها حارس صهيوني وجنديان آخران بجروح، قرب مستوطنة "شاكيد" ، الواقعة جنوب غرب مدينة جنين وقرب بلدة يعبد، ووصفت إصابة الحارس بأنها متوسطة، في حين أصيب الجنديان بجروح طفيفة حسب ادعاء مصادر صهيونية .

وصية الاستشهادي أنس عجاوي

بسم الله الرحمن الرحيم
﴿قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين﴾ صدق الله العظيم

أنا الاستشهادي الحي أنس محمود محمد عجاوي ابن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اهدي هذه العملية لوطني ولأبناء شعبي انتقاما من زمرة المخابرات الإسرائيلية التي تقوم بإسقاط العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني وعدد من هؤلاء الضحايا التي قامت المخابرات بإسقاطهم.

كما ادعوا كل من سقط في شباك المخابرات أن يسلك طريق الحرية والاستشهاد.

﴿وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون﴾.

ابنكم وأخوكم الشهيد الحي أنس عجاوي

الشهيد المجاهد "أنس محمود عجاوي": بطل عملية مستوطنة شاكيد الاستشهادية