الشهيد المجاهد: محمد إسماعيل البريم

الشهيد المجاهد: محمد إسماعيل البريم

تاريخ الميلاد: الأربعاء 18 يناير 1989

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: خانيونس

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 16 أكتوبر 2006

الشهيد المجاهد "محمد إسماعيل البريم": أسد التصنيع وعاشق الحور العين

الإعلام الحربي _ خاص

تستمر قوافل الشهداء على تراب فلسطين.. فها هم يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الله... يستقبلون الشهادة بكل فرح وسرور.. ليجعلوا من أجسادهم جسراً لمواكب الشهداء، ووقوداً دافعاً للمجاهدين الذين يحملون اللواء من بعدهم، ويسيرون على نهجهم... ونارا ملتهبة للانتقام من أعداء الله وأعداء الدين والإنسانية، الذين تلطخت أياديهم الغادرة بدماء أطفال وشباب وشيوخ ونساء فلسطين".

بطاقة الشهيد:
الاسم: محمد إسماعيل أحمد البريم.
تاريخ الميلاد: 18-1-1989.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر
المحافظة: خانيونس
مكان السكن: بني سهيلا
تاريخ الاستشهاد: 16-10-2006
كيفية الاستشهاد: مهمة جهادية
مكان الاستشهاد: بني سهيلا

الميلاد والنشأة
في الثامن عشر من شهر يناير لعام 1989م كان نور فجر شهيدنا المجاهد محمد إسماعيل البريم تحل بأرض خانيونس الإباء, فكان ميلاد الفارس الأشم ليترعرع في كنف أسرته المجاهدة التي طالما عرف عنها الصبر والجهاد والمقاومة.

درس شهيدنا المجاهد في مدارس بني سهيلا حتى حصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة العودة وكان ذلك قبل موعد استشهاده بعدة شهور, عرف عن شهيدنا المجاهد الأخلاق الحميدة, فمنذ نعومة أظفاره كان شهيدنا ملتزم الصلاة, حسن المظهر مثال للشبل المسلم, فكان ملتزم في مسجدي حمزة والرحاب القريبين من مكان سكناه.

كان شهيدنا محمد رحمه الله محبوبا جداً من والديه, حيث كان نعم الإبن البار على والديه ونعم الأخ بن إخوته وأحبائه.

مشواره الجهادي
تعرف شهيدنا المجاهد محمد البريم على فكر الإيمان والوعي والثورة مع بداية انتفاضة الأقصى المباركة وكان انتماؤه لفكر الشقاقي ونهج حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, ومن بعدها التحق شهيدنا بصفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في عام 2004م لينضم إلى الجنود الميامين ويكون مميزاً بعسكريته الجيدة ليؤهله هذا التميز ليكون أحد أفراد وحدة الهندسة والتصنيع في لواء خانيونس.

ويسجل للشهيد المجاهد البريم مشاركته مع إخوانه المجاهدين في السرايا للتصدي للإجتياحات الصهيونية المتكررة، كما شارك في إطلاق العديد من الصواريخ تجاه المغتصبات الصهيونية.

موعد مع الشهادة
كان شهيدنا المجاهد "محمد إسماعيل البريم" على موعد مع الشهادة في السادس عشر من أكتوبر عام 2006م، خلال مهمة جهادية بمدينة خانيونس جنوب القطاع، وصعدت روحه الطاهرة إلى بارئها.

الشهيد المجاهد: محمد إسماعيل البريم