الشهيد القائد الميداني: رائد محمد القرم

الشهيد القائد الميداني: رائد محمد القرم

تاريخ الميلاد: السبت 05 مايو 1984

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 07 نوفمبر 2006

الشهيد القائد الميداني "رائد محمد القرم": جهاد المثابرين وشهادة الصادقين

الإعلام الحربي _ خاص

 

الميلاد والنشأة

ولد شهيدنا المجاهد "رائد محمد القرم" "أبا هشام" في مخيم الشاطئ بمدينة غزة في الخامس من مايو لعام الف وتسعمائة واربعة وثمانون 1984م.

 

تربى الشهيد  رائد القرم في أسرة كريمة تعرف واجبها نحو وطنها كما تعرف واجبها نحو دينها ، تلك الأسرة التي هُجرت كباقي الأسر الفلسطينية من بلدتها الأصلية "حمامة" وذلك في العام 1948م".

 

تتكون أسرته من والديه الأكارم وسبعة من الأبناء، واثنتين من البنات، وقدّر الله أن يكون الشهيد هو االثالث بين الجميع .

 

درس الشهيد "رائد القرم" في مدرسة غزة الجديدة فحصل على الابتدائية، وأكمل دراسته الإعدادية في مدرسة الرمال، وأنهى دراسته في كلية تدريب غزة المهني قسم الحدادة.

 

كان شهيدنا المجاهد رائد القرم محبا جدا للشهيد القائد محمود عرفات الخواجا مؤسس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين "القوى الاسلامية المجاهدة "" قسم " .

 

ارتبط الشهيد بعلاقات ممتازة مع أسرته، فكان محباً للجميع، ومحبوباً من الجميع.

 

التزم شهيدنا الفارس المجاهد رائد القرم في المسجد الابيض مسجد الشهداء (علي العماوي ،حاتم حسان ، نور صافي ، عادل هنية ، يعقوب المشلح ، جبر المسحال ) .

 

قدمت عائلة الشهيد رائد القرم العديد من الشهداء فكان جده المجاهد ( مصطفى القرم ) الذي استشهد في قرية هربيا في العام 1962م ، وقدمت الشهيد اكرم محمد القرم ابن عمته في مهمة جهادية في مدينة غزة .

 

مشواره الجهادي

 

منذ تفتحت عيناه على الحياة رأى الاحتلال الصهيوني جاثم على صدر شعبه وأمته فانخرط في العمل الجهادي منذ بداية انتفاضة الاقصى المباركةً، ليلتحق بمجموعات العمل السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في مخيم الشاطئ والتي كان يترأسها الشهيد المجاهد "أكرم محمود عقيلان".

 

كان شهيدنا الفارس "رائد القرم" من الأصدقاء الحميمين للشهداء المجاهدين "منير سكر ، اشرف شلوف ، أكرم عقيلان ، عدنان بستان".

 

عمل شهيدنا "رائد القرم " مع لجنة الفعاليات المركزية لحركة الجهاد الإسلامي وكان أميرها في مخيم الشاطئ .

 

شارك الشهيد "أبا هشام" في إحياء العديد من المناسبات العامة ومناسبات حركة الجهاد الإسلامي، فكان يشارك بفاعلية في أعراس الشهداء وفي إحياء مناسبات الأعياد.

 

ارتبط شهيدنا المجاهد رائد القرم بعلاقات طيبة وحميمة بالشهداء محمد مطر ويوسف ابو المعزة وعبد الرحمن أبو شنب.

 

عمل شهيدنا القائد ابو هشام في صفوف سرايا القدس وتربى وعرف معنى الرجولة على يد الشهداء القادة محمود جودة ، شادي مهنا ،عدنان بستان ابو جندل.

 

شارك شهيدنا المجاهد ابو هشام في عمليات اطلاق الصواريخ على المغتصبات الصهيونية وعمليات القنص وعمليات صد الاجتياحات ، وكان مدربا ماهرا حيث درب العديد من الاستشهاديين فكان منهم الاستشهادي موفق الاعرج ، عمار الجدبة ،علي سمور ،منير سكر، أشرف شلوف.

 

منذ تأسس جيش القدس جيش المرابطين كانت أعين قادة الجيش على رجل مثل ابا هشام فالتحق في جيش القدس وعين قائدا لمنطقة الشاطئ ، فكون خلايا ومجموعات جيش القدس في مخيم الشاطئ حتى أصبح جيشا يحتذى به فأصبح يدرب ويعد كوادر وعناصر لجيش القدس وسرايا القدس ليس على مستوى مخيم الشاطئ بل على مستوى مدينة غزة ".

 

شارك الشهيد ابا هشام في عمليات إطلاق الصواريخ على المغتصبات الصهيونية المحاذية لشمال قطاع غزة والتي كان يقودها واستهدفته القوات الصهيونية من اجلها الشهيد القائد منير سكر(أبو احمد) ".

عُرف الشهيد "رائد القرم" بإقدامه وشجاعته الباسلة وتصديه المتواصل للقوات الصهيونية لدى اجتياحها لمدننا وقرانا الفلسطينية ، وتشهد له بذلك أراضي بلدة بيت حانون والشجاعية في أكثر من مرة، حيث كان الشهيد دوماً يخوض معارك باسلة ضد الجنود الصهاينة.

 

صفاته وعلاقاته بالآخرين

كان الشهيد "أبا هشام" إنساناً عظيماً طيب النفس، محباً للأطفال ومُحباً لأصدقائه، بسيطاً ومتسامحاً".

 

كان الشهيد "أبا هشام" دائم التفقد لإخوانه ويشعر تجاههم بالمحبة والأخوة الصادقة.

 

كان الشهيد "رائد القرم" دائم الزيارة والصلة لأرحامه وأقاربه وأصدقائه.

 

كان شهيدنا الفارس "أبا هشام " محبوباً جداً من قِبل والديه وإخوته، حيث كان مطيعاُ لهما ومقرباً منهما.

 

كان حريصاً على الصلوات الخمس في المسجد، ويحث إخوته ، ويدعو الجميع للمواظبة عليها.

 

كان يردد كلمات وأقوال الشهيد الدكتور"فتحى الشقاقي" ويستشهد بها في كل مناسبة.

 

قام شهيدنا القائد أبا هشام بأداء مناسك العمرة وذلك قبل ستة أشهر من أستشهاده برفقة أخوة وأصدقاء له من مخيم الشاطئ فكان له شرف زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبور الصحابة رضوان الله عليهم ".

 

عرف عن شهيدنا المجاهد الفذ ابا هشام عن حبه لفعل الخير فقام مع اخوته المجاهدين ببناء مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم الكائن في مخيم الشاطئ "منطقة البلاخية "

 

شهادة الصادقين

في ليلة الثلاثاء 7/11/ 2006 م كانت القوات الصهيونية الباغية قد اجتاحت بلدة بيت حانون , فقام شهيدنا المجاهد ابا هشام مع رفيق دربه المجاهد الشهيد حمدي ابراهيم البطش بالتوغل في منطقة العطاطرة لزراعة ونصب عبوة أرضية للقوات الصهيونية الغاصبة فتمكنا في تلك الليلة من نصب تلك العبوة التي ستنفجر في اعداء الله عن طريق الجوال وتمكنا منقضاء تلك الليلة في مسجد قريب من المنطقة ، وفي الصباح تفاجئ هو والمجاهد حمدي البطش من وجود قوات صهيونية خاصة فاشتبكا معهما فاستشهد المجاهدان بعد معركة بطولية خاضاها . ليقولا : ( وعجلت اليك ربي لترضى ) .

 

رحم الله شهيدنا القائد رائد القرم ابا هشام ونسأل الله العلي القدير ان يسكنه في مقعد صدق عند مليك مقتدر , وان يكون شفيعا لأهله يو القيامة .

 

رحم الله شهيدنا الفارس المجاهد القائد رائد القرم ابا هشام ونسأل المولى عز وجل أن يسكنه الفردوس الاعلى وأن يجعله في مقعد صدق عند مليك مقتدر .

 

قالوا عن الشهيد أبا هشام

الحمد لله الذي شرفنا باستشهاد ابننا رائد ونسأل المولى أن يجعله في الفردوس الأعلى ...... ( أخ الشهيد ).

 

أخي ابو هشام لقد كان رجلا في المواقف الصعبة لقد كان محبا لكل أصدقائه لقد كان رجلا حين تطلبه اللحظة . ( أحد أصدقاء الشهيد ).

 

لقد كان رائد القرم أبو هشام أحد أركان الحركة داخل مخيم الشاطئ ولكن هذا هو قدرنا والحمد لله الذي شرف حركتنا باستشهاده .( حركة الجهاد الاسلامي في مخيم الشاطئ ).

الشهيد القائد الميداني: رائد محمد القرم